تحليل نقص المناعة

الامارات 7 - تحليل نقص المناعة (Immunodeficiency Test) هو مجموعة من الاختبارات التي تُجرى لتقدير وظيفة الجهاز المناعي في الجسم واكتشاف أي تشوهات أو اضطرابات في الجهاز المناعي يمكن أن تؤدي إلى نقص المناعة. نقص المناعة يعني أن الجهاز المناعي للجسم غير قادر على مكافحة العدوى بشكل فعال، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض والعدوى.

تشمل اختبارات نقص المناعة مجموعة متنوعة من الاختبارات والتقنيات، وتشمل:

1. اختبار العدد الكلي للخلايا البيضاء (Total White Blood Cell Count): يُقيس عدد خلايا الدم البيضاء في الدم، وهي جزء من الجهاز المناعي.

2. اختبارات العدد الكلي للخلايا المناعية (Total Lymphocyte Count): يُقيس عدد الخلايا المناعية الكلية في الدم.

3. اختبارات وظيفة الخلايا المناعية (Functional Immune Testing): تشمل اختبارات مثل اختبار تجميع الأجسام المضادة واختبارات الاستجابة الخلوية لتقييم كيفية استجابة الجهاز المناعي للعدوى.

4. اختبارات تقييم الأجسام المضادة (Antibody Assessment): تُجرى لقياس مستوى ووظيفة الأجسام المضادة في الدم.

5. اختبارات الوراثة: قد تُجرى اختبارات وراثية لتحديد وجود أمراض مناعية وراثية.

6. اختبارات الأمصال: تقييم مستوى معين من الأمصال في الدم يمكن أن يساعد في تشخيص أمراض معينة مناعية.

تحليل نقص المناعة يُجرى عادة عندما يشتبه في وجود اضطرابات في الجهاز المناعي أو عندما يعاني الشخص من مشاكل متكررة أو شديدة في الصحة تشير إلى ضعف المناعة. تشمل أمثلة على مشاكل المناعة المتكررة التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والإصابات الجلدية المتكررة، والإصابة بالعدوى بسهولة، وأمراض مناعية موروثة. إذا كنت تعاني من مشاكل مثل هذه، يُفضل استشارة الطبيب لإجراء التقييم والاختبارات اللازمة لتحديد سبب المشكلة والعلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا