ما هو تحليل ANA

الامارات 7 - تحليل ANA هو اختبار يُجرى للكشف عن وجود أجسام مضادة ضد النواة (Antinuclear Antibodies) في الدم. هذه الأجسام المضادة تستهدف الأجزاء النووية (النواة) للخلايا، وتُعتبر عادة جزءًا من نظام المناعة لمحاربة الأمراض والعدوى. ومع ذلك، قد يؤدي ارتفاع مستوى أجسام مضادة ضد النواة في الدم إلى مشاكل صحية معينة.

تحليل ANA يُجرى للعديد من الأسباب، منها:

1. تقدير التشخيص: يمكن أن يساعد تحليل ANA في دعم تشخيص الأمراض المناعية الذاتية، مثل الذئبة الحمامية (Systemic Lupus Erythematosus) والتهاب المفاصل الروماتويدي (Rheumatoid Arthritis) والتهاب الأوعية الصغيرة (Vasculitis) والتهاب الكبد الأميبي (Autoimmune Hepatitis) وغيرها من الأمراض.

2. تقدير الأمراض الروماتويدية: يُستخدم تحليل ANA أحيانًا لتقدير وظيفة الجهاز المناعي لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض روماتويدية مثل الذئبة الحمامية والتهاب المفاصل الروماتويدي.

3. تقدير تأثير العلاج: يمكن استخدام تحليل ANA لمراقبة تأثير العلاج في الحالات التي تشتبه في وجود أمراض مناعية ذاتية وتتطلب متابعة دورية.

يتم تقدير نتائج تحليل ANA على أساس تركيز أجسام المضادة ضد النواة في الدم. يجب أن تُجرى هذه الاختبارات وفقًا للإرشادات الطبية وتحت إشراف الطبيب المعالج، حيث يمكن أن تكون نتائج اختبار ANA إيجابية دون وجود مرض مناعي ذاتي أو تكون سلبية عند وجود المرض، وقد تحتاج النتائج إلى مزيد من التقييم والتحليل السريري.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا