ما هو تحليل RH

الامارات 7 - تحليل RH هو اختصار لـ "تحليل عامل ريسوس" أو "تحليل مجموعة الدم RH". يتم استخدام هذا التحليل لتحديد ما إذا كان لدى شخص معين عامل ريسوس إيجابي (+) أو سلبي (-). العامل ريسوس هو بروتين موجود على سطح كريات الدم الحمراء ويمكن أن يكون إيجابيًا أو سلبيًا.

إذا كان لدى شخص عامل ريسوس إيجابي (+)، فهذا يعني أنه يحمل هذا العامل على سطح كريات الدم الحمراء. أما إذا كان عامل ريسوس سلبي (-)، فإن ذلك يعني أن الشخص لا يحمل هذا العامل.

تحليل RH يكون مهمًا في الرعاية الصحية للأمهات الحوامل، حيث يمكن أن يؤثر عامل ريسوس على توجيه علاج النساء الحوامل. على سبيل المثال، إذا كانت الأم حامل وعامل ريسوس لديها سلبي (-) والأب لديه عامل ريسوس إيجابي (+)، فقد يكون هذا مشكلة إذا كانت هناك تداخل في دم الجنين مع دم الأم، مما يمكن أن يسبب مشاكل صحية للجنين. في هذه الحالة، قد تحتاج الأم إلى تلقي جرعة من الجلوبولين المضاد لعامل ريسوس لمنع تفاعل مضاد الجسم مع دم الجنين.

لذا، تحليل RH هو جزء مهم من الرعاية الصحية خلال الحمل ويساعد في منع المشاكل المحتملة فيما يتعلق بعامل ريسوس.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا