ما هو فحص INR

الامارات 7 - فحص INR هو اختصار لـ "International Normalized Ratio"، وهو اختبار يستخدم لقياس كيفية تخثر الدم. يتم استخدام هذا الاختبار بشكل رئيسي لضبط جرعة الأدوية المضادة لتخثر الدم مثل الوارفارين (Coumadin)، وهي أدوية تُستخدم لعلاج الأمراض التي تزيد من احتمالية تكوين الجلطات الدموية.

يقيس اختبار INR وقت تجلط الدم باستخدام عامل تجلط معين يسمى PT (Prothrombin Time)، ويعتمد على النسبة بين وقت تجلط الدم للشخص المجرى لديه الاختبار ووقت تجلط الدم الطبيعي للشخص العادي. هذا يساعد في تقدير مستوى التخثر في الدم.

تستخدم قيمة INR لمساعدة الأطباء في ضبط جرعة الوارفارين أو أي دواء آخر مماثل بحيث يتم الحفاظ على مستوى التخثر في الدم في النطاق المطلوب. إذا كانت قيمة INR مرتفعة جدا، فإن ذلك يعني أن الدم يتجلط ببطء ويمكن زيادة جرعة الدواء. وإذا كانت قيمة INR منخفضة جدا، فإن ذلك يعني أن الدم يمكن أن يتجلط بسرعة أكبر من اللازم، ويجب تقليل جرعة الدواء.

إن استخدام فحص INR يساعد في الوقاية من تكوين الجلطات الخطيرة في الأوعية الدموية ويساهم في الحفاظ على صحة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تخثر الدم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا