تحليل جرثومة المعدة بالدم

الامارات 7 - تحليل جرثومة المعدة بالدم هو اختبار يُجرى للبحث عن وجود أجسام مضادة ضد بكتيريا المعدة الحلزونية (Helicobacter pylori) في الدم. هذا الاختبار يُستخدم لتشخيص عدوى المعدة بسبب هذه البكتيريا، والتي يُمكن أن تكون مسببة للتهاب المعدة وقرحة المعدة وتزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة في بعض الحالات.

كيفية إجراء اختبار جرثومة المعدة بالدم:

1. يتم سحب عينة من الدم من الوريد في ذراعك باستخدام إبرة.

2. العينة تُرسل إلى المختبر لتحليلها.

3. يتم قياس وجود أجسام مضادة (أضداد) ضد بكتيريا المعدة الحلزونية في الدم.

4. بناءً على نتائج الاختبار، يتم تحديد ما إذا كانت هناك عدوى حالية ببكتيريا المعدة أو لا.

تحليل جرثومة المعدة بالدم غالبًا ما يُستخدم عندما يكون من الصعب أو غير ممكن إجراء اختبار آخر يُسمى "اختبار التنفس باليوريا"، والذي يتطلب استنشاق مادة اليوريا المشعة. يمكن أن يستغرق بعض الوقت للحصول على نتائج اختبار جرثومة المعدة بالدم، حيث يتطلب الأمر وقتًا لتطوير أجسام المضادة بعد الإصابة بالعدوى.

إذا كانت نتائج اختبار جرثومة المعدة بالدم إيجابية، فإن ذلك يُشير إلى وجود عدوى ببكتيريا المعدة، وسيُقوم الطبيب بتقديم خيارات العلاج المناسبة للمعالجة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا