ما هو تحليل ALT

الامارات 7 - تحليل ALT هو اختصار لـ "Alanine Aminotransferase"، وهو إنزيم موجود في الكبد والعضلات. يُستخدم تحليل ALT لقياس مستوى إنزيم ALT في الدم، وهو مؤشر هام لصحة الكبد. عندما يتعرض الكبد للضرر أو التلف، يتم تسريب إنزيم ALT إلى الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى ALT في النتائج.

تحليل ALT يُستخدم عادة للكشف عن مشاكل الكبد، وقد يُجرى في العديد من السياقات، بما في ذلك:

1. تقدير صحة الكبد: ارتفاع مستوى ALT يمكن أن يشير إلى وجود مشكلة في الكبد، مثل التهاب الكبد أو تلفه.

2. مراقبة أمراض الكبد: يُستخدم تحليل ALT لمراقبة تأثير الأمراض الكبدية مثل فيروس التهاب الكبد B وفيروس التهاب الكبد C.

3. تقييم الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تؤثر سلبًا على الكبد، ويمكن استخدام تحليل ALT لمراقبة تأثير هذه الأدوية على صحة الكبد.

4. تقييم الأمراض الأخرى: قد يتم استخدام تحليل ALT لتقييم حالات أخرى خارج نطاق الكبد، مثل الأمراض العضلية.

المستوى الطبيعي لإنزيم ALT يعتمد على المختبر والوحدات المستخدمة، ولكنه عادة ما يكون منخفضًا في النمط الطبيعي للدم. إذا كان هناك ارتفاع في مستوى ALT، يجب مراجعة الطبيب لتقدير السبب واتخاذ الإجراءات الضرورية إذا كان هناك مشكلة في الكبد أو في الصحة العامة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا