ما هو تحليل ESR

الامارات 7 - تحليل ESR هو اختصار لـ "Erythrocyte Sedimentation Rate"، ويُعرف أيضًا باسم معدل ترسيب كريات الدم الحمراء. هذا الاختبار هو تحليل دم يُستخدم لتقدير معدل ترسيب كريات الدم الحمراء في الجسم. تُجرى هذه الاختبارات لتقدير وجود التهاب أو مشكلة صحية أخرى تسبب تغيرًا في معدل ترسيب كريات الدم الحمراء.

خلال هذا الاختبار، يُضاف عينة من دم المريض إلى أنبوب رفيع وطويل ويترك لمدة واحدة ساعة تقريبًا. خلال هذه الفترة، تترسب كريات الدم الحمراء نحو قاع الأنبوب بشكل طبيعي. يُقاس ثمر الرسوب الذي يتم بعدها ويُبلغ عادة بوحدة ملليمتر في الساعة (mm/h).

ارتفاع معدل ترسيب كريات الدم الحمراء (معروف أيضًا باسم سرعة ترسيب كريات الدم الحمراء) يمكن أن يشير إلى وجود التهاب في الجسم، ولكنه لا يُشخص السبب الدقيق للالتهاب. يُستخدم ارتفاع معدل ESR للكشف عن مجموعة متنوعة من الحالات الصحية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهابات الكبد والكلى والأمراض المعدية والسرطان والأمراض التي تنتج عنها التهابات.

يجب أن يتم تقدير نتائج اختبار ESR بالنسبة للعمر والجنس والسياق السريري للمريض لتحديد معنى النتائج بشكل دقيق. إذا كان هناك ارتفاع في معدل ترسيب كريات الدم الحمراء، فقد يكون ضروريًا إجراء مزيد من الاختبارات والتقييمات لتحديد السبب ومعالجة الحالة بشكل مناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا