ما هو تحليل RDW

الامارات 7 - تحليل RDW هو اختصار لـ "Red Cell Distribution Width" ويُستخدم لتقدير توزيع عرض كريات الدم الحمراء في عينة الدم. إنه مقياس يعكس التباين في حجم كريات الدم الحمراء. يُعبَّر عادة عنه بوحدة نسبية تُسمى RDW-CV (Coefficient of Variation).

تحليل RDW يساعد في تقدير توزيع حجم كريات الدم الحمراء في الدم، وعادةً ما يتم قياسه بوحدة نسبية تُعبر عن التفاوت في حجم كريات الدم الحمراء. إذا كانت كريات الدم الحمراء متساوية الحجم، سيكون RDW منخفضًا. وعلى العكس، إذا كان هناك تفاوتًا كبيرًا في حجم الخلايا الحمراء، سيكون RDW مرتفعًا.

ارتفاع قيمة RDW قد يشير إلى وجود تغيرات في حجم كريات الدم الحمراء، وهذا يمكن أن يكون مؤشرًا على مشكلات صحية مختلفة مثل فقر الدم (أنيميا) أو زيادة في عدد كريات الدم الحمراء (بوليثيميا) أو مشاكل في النخاع العظمي أو نقص التغذية. تحليل RDW يمكن أن يُستخدم كجزء من فحص الدم العام لتقييم صحة الدم وتشخيص مشاكله.

يجب على الأطباء تقدير نتائج تحليل RDW بالنسبة للعمر والجنس والسياق السريري للمريض لفهم معناها السريري بشكل أفضل واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا