ما هو تحليل GOT

الامارات 7 - تحليل GOT هو اختصار لـ "Glutamate Oxaloacetate Transaminase" أو "Aspartate Aminotransferase"، وهو إنزيم يوجد في الخلايا بشكل عام، وبشكل خاص في الكبد والعضلات والقلب. يُستخدم تحليل GOT لتقدير مستوى هذا الإنزيم في الدم.

وظيفة رئيسية لإنزيم GOT هي المشاركة في تحويل مركبات معينة في الجسم. ترتبط زيادة مستوى إنزيم GOT في الدم غالبًا بتلف الأنسجة التي يتواجد فيها بشكل أكبر، مثل الكبد والقلب والعضلات، وذلك نتيجة للإصابة أو التلف في هذه الأنسجة.

تحليل GOT يُستخدم للكشف عن مشاكل في الكبد، وخاصة في حالات التهاب الكبد وتلفه. قد يُطلب هذا الاختبار عند الشك في وجود أمراض الكبد مثل التهاب الكبد الفيروسي (مثل التهاب الكبد الفيروسي من نوع C)، التهاب الكبد الدهني غير الكحولي، أمراض الكبد الكحولية، أو أمراض أخرى. قد يُستخدم أيضًا لمتابعة تأثير العلاج على صحة الكبد.

تحليل GOT يتم قياسه في وحدات فسيولوجية دولية لكل ليتر من الدم (IU/L)، والنطاقات الطبيعية لمستوى GOT تختلف بين المختبرات ويمكن أن تعتمد على الجنس والعمر والسياق السريري.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا