ما هو تحليل RBC

الامارات 7 - تحليل RBC هو اختصار لـ "Red Blood Cell Count" أو عدد كريات الدم الحمراء. إنها إحدى القياسات الهامة في تحليل الدم وتشير إلى عدد كمية كريات الدم الحمراء الموجودة في وحدة من الدم. تعتبر كريات الدم الحمراء جزءًا أساسيًا من الدم ولها وظيفة مهمة في نقل الأكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم وإزالة ثاني أكسيد الكربون من الأنسجة إلى الرئتين.

تحليل RBC يقيس عدد كريات الدم الحمراء في وحدة من الدم ويعبِّر عادة عنه بوحدة لتر واحد من الدم. النطاق الطبيعي لعدد كريات الدم الحمراء يختلف بين الأفراد والجنسين والأعمار، ولكنه غالبًا ما يكون حوالي 4.5 إلى 5.5 مليون كرية حمراء في كل ميكروليتر من الدم.

تحليل RBC يمكن استخدامه لتقدير عدد كريات الدم الحمراء في الجسم وتقييم وظيفة الدم والتحقق من وجود مشكلات مثل فقر الدم (أنيميا) أو زيادة في عدد كريات الدم الحمراء (بوليثيميا) أو مشاكل أخرى في الدم. يمكن أن تكون النتائج ذات أهمية كبيرة لتقدير الصحة العامة وتشخيص الحالات الطبية ومتابعة العلاج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا