ما هو تحليل B-HCG

الامارات 7 - تحليل B-HCG هو اختصار لـ "بيتا هومونيونيكوريونيك غونادوتروبين" أو "بيتا هيكوريونيكوتروبين جونادوتروبين" (Beta Human Chorionic Gonadotropin)، وهو هرمون ينتج بواسطة الجسم خلال الحمل. يتم اختبار مستوى هذا الهرمون في الدم أو البول للتحقق من وجود الحمل وتقدير عمر الحمل.

عندما يتم تخصيب البويضة وتثبت في جدار الرحم، يبدأ جسم المرأة في إنتاج هرمون B-HCG. هذا الهرمون يزداد تدريجيًا خلال الأسابيع الأولى من الحمل ويصبح مرئيًا بشكل إيجابي في التحليلات الدموية أو البول.

تستخدم اختبارات B-HCG بشكل رئيسي للتأكد من وجود الحمل وتحديد مرحلة الحمل. يمكن أيضًا استخدامها لاستبعاد أو تشخيص مشاكل محتملة خلال الحمل مثل الحمل القمري (Ectopic Pregnancy) أو التشوهات الجنينية.

مستوى هرمون B-HCG يزيد بسرعة في الأسابيع الأولى من الحمل ويصل إلى ذروته حوالي الأسبوع الثامن من الحمل ثم يبدأ في الانخفاض بعد ذلك. يمكن استخدام هذا الاختبار أيضًا لتحديد تاريخ استمرار الحمل وتقدير تاريخ الولادة المتوقع.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا