ما هي مكونات القلب؟

الامارات 7 - القلب هو عضلة هامة في الجسم تقوم بدور حاسم في ضخ الدم وتوزيعه إلى جميع أنحاء الجسم. يتكون القلب من عدة مكونات أساسية تشمل:

1. البطينين (البطين الأيمن والبطين الأيسر): القلب يحتوي على بطينين، البطين الأيمن والبطين الأيسر. البطين الأيمن يضخ الدم إلى الشريان الرئوي للأكسجينة، بينما البطين الأيسر يضخ الدم إلى الشرايين الرئيسية لتوزيع الدم الغني بالأكسجين إلى كافة أنحاء الجسم.

2. الأذينين (الأذين الأيمن والأذين الأيسر): الأذينين هما الجزء العلوي من القلب ويعملان على استقبال الدم من الأوعية الدموية وضخه إلى البطينين.

3. الصمامات: القلب يحتوي على صمامات تعمل على منع انسداد عكسي للدم خلال عملية الضخ. الصمامات الرئيسية تشمل صمام الأورطة وصمام الرئة وصمامي الأذين (البيكسي والترايكسبيد).

4. الشرايين والأوردة: القلب متصل بالشرايين والأوردة التي تحمل الدم إلى ومن القلب. الشريان الأكبر هو الشريان الأورطي الذي ينقل الدم الغني بالأكسجين من البطين الأيسر إلى الجسم. الأوردة تقوم بنقل الدم الفقير بالأكسجين من الجسم إلى البطين الأيمن.

5. الأنسجة والعضلات: القلب يتكون من أنسجة وعضلات تعمل بشكل منسق للقيام بعملية الانقباض والاسترخاء لضخ الدم.

هذه المكونات تعمل سويًا بشكل متناغم لضمان وظيفة القلب الطبيعية وتوزيع الدم والأكسجين بفعالية إلى أنحاء الجسم. أي تأثير سلبي على هذه المكونات قد يؤدي إلى مشاكل قلبية وصحية خطيرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا