التهاب النخاع الشوكي وأعراضه

الامارات 7 - التهاب النخاع الشوكي هو حالة تتميز بالالتهاب في النسيج المحيط بالنخاع الشوكي، وهو الجزء الرئيسي للجهاز العصبي المركزي الذي يمتد من الدماغ وصولاً إلى الجزء السفلي من العمود الفقري هذا التهاب يمكن أن يسبب أعراضًا خطيرة وقد تكون حياة الشخص مهددة في بعض الحالات. أما أعراض التهاب النخاع الشوكي فتشمل:

1. ضعف العضلات: يمكن أن يتسبب التهاب النخاع الشوكي في ضعف العضلات أو تشنجها، وهذا يعتمد على مكان وشدة التهاب النخاع.

2. ضعف التحكم في الحركة: يمكن أن يتسبب التهاب النخاع في فقدان التحكم في الحركة والتنسيق العضلي.

3. ضعف أو فقدان الإحساس: قد تظهر فقدان الإحساس أو ضعف الإحساس في الجزء العلوي أو السفلي من الجسم، ويعتمد ذلك على موقع التهاب النخاع.

4. ضعف في الوظائف الحيوية: قد يؤدي التهاب النخاع الشوكي الشديد إلى تأثير على الوظائف الحيوية مثل التنفس والضغط الدمي وضربات القلب.

5. ألم: قد يصاحب التهاب النخاع الشوكي ألماً شديدًا في المناطق المصابة.

6. تغيرات في وظائف الأمعاء والمثانة: قد يتسبب التهاب النخاع الشوكي في تغيرات في وظائف الأمعاء والمثانة، مما يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في التبول أو التبرز.

7. تشوش في الوظائف الجنسية: يمكن أن يؤثر التهاب النخاع الشوكي على وظائف الجنسية وقدرة الشخص على الإنجاب.

يمكن أن يكون التهاب النخاع الشوكي نتيجة لعدة أسباب، بما في ذلك الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية أو التهابات الجهاز المناعي أو إصابات العمود الفقري. في الحالات الخطيرة، يمكن أن يؤدي التهاب النخاع الشوكي إلى مشاكل حياة وفقدان القدرة على الحركة والوظائف الحيوية، لذا يجب مراجعة الطبيب على الفور إذا كانت هناك أعراض تشير إلى التهاب النخاع الشوكي. تعتمد علاجات التهاب النخاع على السبب وشدة الحالة وتشمل عادة العلاجات الدوائية والعلاجات الجراحية والعلاج الطبيعي والعلاج التأهيلي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا