عملية إزالة اللوزتين للكبار

الامارات 7 - عملية إزالة اللوزتين للكبار تُعرف باللوزكتوميا في اللغة الطبية، وهي إجراء جراحي يتم فيه إزالة اللوزتين (اللوزتين اللونية) التي تقع في الحلق. يتم تنفيذ هذا الإجراء لعدة أسباب، منها:

1. التهابات متكررة: إذا كانت اللوزتين تعاني من التهابات متكررة ومزمنة تتطلب استخدام مضادات حيوية بانتظام، فقد يتم اقتراح إزالتهما لمنع حدوث التهابات جديدة.

2. تضخم اللوزتين: تكبير اللوزتين بشكل كبير يمكن أن يسبب صعوبة في التنفس أو البلع أو النوم ويمكن أن يسبب الألم والانزعاج.

3. تشكيل حصى اللوزتين: تشكيل حصى اللوزتين (التوف، Tonsilloliths) يمكن أن يسبب رائحة كريهة والتهيج.

4. التهابات الحلق المزمنة: إذا كان الشخص يعاني من التهابات مزمنة في الحلق ترتبط باللوزتين، قد يتم اقتراح إزالتهما.

5. اضطرابات التنفس والنوم: يمكن أن تؤدي اللوزتين الكبيرتين إلى انسداد الهواء أثناء النوم، وهذا يمكن أن يتسبب في اضطرابات التنفس مثل الشخير الشديد وفقدان النفس (اضطراب التنفس أثناء النوم).

عملية إزالة اللوزتين تتم تحت تخدير عام ويتم إجراؤها في غالبية الأحيان بواسطة جراح الأنف والحنجرة (أخصائي الأذن والأنف والحنجرة). يتضمن الإجراء استخدام أدوات خاصة لإزالة اللوزتين أو قطعهما بعناية. بعد العملية، قد يشعر المريض بألم وتورم في الحلق لبضعة أيام ويحتاج إلى فترة نقاهة.

من المهم التحدث مع الطبيب ومناقشة الفوائد والمخاطر المحتملة لإزالة اللوزتين قبل إجراء العملية. يمكن للطبيب تقديم مشورة مخصصة استنادًا إلى حالة المريض وأعراضه وتاريخه الصحي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا