القسطرة العلاجية عند الاطفال

الامارات 7 - القسطرة العلاجية لدى الأطفال هي إجراء طبي يتم خلاله إدخال أنبوب رفيع (قسطرة) عبر الأوعية الدموية أو الأنسجة لغرض تشخيصي أو علاجي. تعتبر هذه العملية طريقة فعالة للوصول إلى مناطق مختلفة من الجسم بدون الحاجة إلى جراحة تقليدية.

تستخدم القسطرة العلاجية عند الأطفال لعدة أغراض، بما في ذلك:

1. التشخيص: يمكن استخدام القسطرة للحصول على معلومات تشخيصية مثل قياس ضغط الدم في الأوعية الدموية، وتصوير الشرايين والأوردة باستخدام مواد تصوير خاصة، وفحص هيكل ووظيفة القلب.

2. العلاج: يمكن استخدام القسطرة لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الطبية. على سبيل المثال، يمكن استخدامها لتوسيع الشرايين المضيقة أو إصلاح الشرايين المتضررة، وزراعة الدعامات في الأوعية الدموية، وإزالة تجلطات الدم، وتركيب أجهزة لإصلاح تشوهات في القلب.

3. علاج الحالات التي تحتاج إلى تصريف: في بعض الأحيان، يتعين تصريف السوائل أو الهواء من مناطق معينة في الجسم، ويمكن استخدام القسطرة لهذا الغرض.

يجب أن تجرى القسطرة العلاجية لدى الأطفال تحت إشراف طبيب مختص في طب الأطفال والقسطرة القلبية. تختلف الإجراءات والتحضيرات المسبقة حسب الحالة الطبية للطفل والهدف من القسطرة. يجب أن يتم شرح الإجراء لأولياء الأمور والحصول على موافقتهم قبل البدء في القسطرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا