كيفية جراحة القلب

الامارات 7 - جراحة القلب تتضمن العديد من الإجراءات والتقنيات المختلفة، والتي تعتمد على نوع المشكلة القلبية التي يعاني منها المريض. اليك اجراءات عملية جراحة القلب الأكثر شيوعًا:

1. تحضير المريض:
- يتم تحضير المريض عن طريق تزويده بتخدير عام للمحافظة على وعيه أثناء العملية ومنع الألم والإحساس بأي شعور.

2. الوصول إلى القلب:
- يتم عادة الوصول إلى القلب من خلال فتح الصدر (جراحة الصدر المفتوحة)، ولكن هناك أيضًا تقنيات جراحية أخرى مثل جراحة القلب بالمنظار.

3. توقف القلب:
- يمكن أن يتطلب بعض الإجراءات توقف ضربات القلب بشكل مؤقت. يتم استخدام جهاز يعرف بجهاز "القلب الصناعي" لتوفير الدورة الدموية أثناء هذه الفترة.

4. إجراء العلاج:
- بعد الوصول إلى القلب، يقوم الجراح بإصلاح المشكلة القلبية، سواء كان ذلك عن طريق تصحيح عيوب القلب الخلقية أو إجراء عملية تصليح الشرايين التاجية المتضررة أو زراعة صمامات قلب صناعية.

5. إعادة التدفق الدموي:
- بمجرد إكمال العلاج، يتم إعادة تشغيل القلب واستعادة تدفق الدم إليه.

6. إغلاق الصدر:
- يتم إغلاق الصدر بشكل آمن باستخدام غرز جراحية أو مواد لاصقة.

7. الاستشفاء:
- بمجرد إغلاق الصدر، يتم نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة أو وحدة العناية القلبية للمراقبة والاستشفاء.

8. العلاج بعد العملية:
- يتم توجيه المريض إلى برنامج تأهيل قلبي لمساعدته على استعادة القوة والصحة بعد العملية.

هذه هي عملية جراحة القلب العامة، وتتغير تفاصيلها بناءً على نوع وخطورة المشكلة القلبية لدى المريض. الجراحون والفرق الطبية المختصة يقومون بتقديم الرعاية الفردية والعلاج الأمثل لكل حالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا