ما هي أعراض فتق السرة؟

الامارات 7 - فتق السرة أو الفتق السري هو حالة تحدث عندما تنزل أجزاء من الأمعاء أو الأنسجة الدهنية من البطن عبر منطقة ضعف في عضلات الجدار البطني وتظهر على شكل بروز أو انتفاخ في منطقة السرة (السبطانة). الأعراض الشائعة لفتق السرة تشمل:

1. بروز أو انتفاخ في السرة: هذا هو العرض الرئيسي لفتق السرة ويمكن أن يكون بارزًا أو صغيرًا وغير مؤلم في بعض الحالات.

2. ألم أو ضغط: قد يشعر المريض بألم أو ضغط في منطقة السرة عندما يقوم بالقيام بأنشطة مثل الركض أو الضغط على البطن.

3. تورم أو انتفاخ: يمكن أن يظهر تورم أو انتفاخ في منطقة السرة.

4. انتفاخ أثناء السعال أو الضغط: قد يزداد الانتفاخ في السرة عندما يكون المريض يسعل أو يمارس الضغط على البطن.

5. غثيان أو قيء: في حالات نادرة، قد يؤدي فتق السرة إلى الغثيان أو القيء إذا تم ضغط جزء من المعدة أو الأمعاء.

6. عسر هضمي: يمكن أن يرافق فتق السرة أحيانًا عسر هضمي أو انتفاخ بالبطن.

يجب على أي شخص يشعر بأية من هذه الأعراض مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتأكيد التشخيص. يمكن علاج فتق السرة جراحيًا إذا كان ضروريًا ويعتمد العلاج على حجم وشدة الفتق وحالة المريض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا