تنظير الجهاز الهضمي باستخدام الكبسولة

الامارات 7 - تنظير الجهاز الهضمي باستخدام الكبسولة هو إجراء طبي تشخيصي يتمثل في بلع كبسولة صغيرة تحتوي على كاميرا وأجهزة استشعار، وهذه الكبسولة تمر عبر الجهاز الهضمي بطريقة طبيعية أثناء تناولها، وتلتقط صورًا ومعلومات عن حالة الأمعاء والمعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة أثناء مرورها.

الخطوات الرئيسية لهذا الإجراء تشمل:

1. بلع الكبسولة: يُطلب من المريض بلع الكبسولة بمساعدة الماء. الكبسولة صغيرة وسهلة البلع.

2. تسجيل الصور: أثناء مرور الكبسولة عبر الجهاز الهضمي، تلتقط الكاميرا الصور بشكل مستمر. يمكن أن تصل الصور إلى جهاز تسجيل يتم حمله مع المريض.

3. استرجاع الكبسولة: بمجرد انتهاء الكبسولة من مرورها عبر الجهاز الهضمي (عادة بعد 8-72 ساعة)، يتم استرجاعها باستخدام مغناطيس خارجي.

4. تحليل الصور: بعد استرجاع الكبسولة، يتم تحليل الصور وتقديم تقرير عن حالة الجهاز الهضمي. قد يستخدم طبيب الجهاز الهضمي الصور للكشف عن أمراض مثل التقرحات، الالتهابات، الأورام، أو غيرها من المشكلات.

تنظير الجهاز الهضمي بالكبسولة يستخدم عادة كأداة تشخيصية إذا كان هناك اشتباه في وجود مشكلة في الجهاز الهضمي وتحتاج إلى تقديم تقدير دقيق للحالة. يُستخدم هذا الإجراء أيضًا لمتابعة بعض الحالات المزمنة. ومع ذلك، يجب أن تتم مراعاة الاستشارة مع الطبيب لتقدير ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لحالتك الشخصية وما إذا كان هناك بدائل أخرى لتنظير الجهاز الهضمي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا