كيف تعرف أن لديك بواسير؟

الامارات 7 - البواسير أو البواسير هي تضخمات أو تورمات في الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الشرج والمستقيم. قد تظهر البواسير بشكل مؤلم أو بدون ألم وقد يكون لديك بواسير إذا لاحظت الأعراض التالية:

1. ألم أو حكة في منطقة الشرج: قد تشعر بألم أو حكة حول الشرج، وهذا يمكن أن يكون نتيجة للتورم والتهيج المرتبطين بالبواسير.

2. نزيف مستمر أو بين الحين والآخر: قد تلاحظ وجود دم على ورق الحمام أو على البراز أثناء التبرز، وهذا يمكن أن يكون علامة على وجود بواسير.

3. تورم في منطقة الشرج: قد تشعر بوجود كتل صغيرة أو تورم في منطقة الشرج، وهذه الكتل قد تكون بواسير.

4. إحساس بالتعب أو الضغط في منطقة الشرج: قد تشعر بضغط أو إحساس بالتعب في منطقة الشرج بسبب البواسير.

5. صعوبة في التبرز: البواسير قد تسبب صعوبة في التبرز وتجعل عملية الإخراج أكثر ألمًا.

إذا لاحظت أي من هذه الأعراض أو كنت غير متأكد، يجب عليك مراجعة طبيب أو أخصائي أمراض الجهاز الهضمي أو طبيب الجراحة لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق. يمكن للفحص السريري والفحوصات الإضافية مساعدة الطبيب في تحديد وجود البواسير ودرجتها واختيار العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا