جراحة المنظار

الامارات 7 - جراحة المنظار (Laparoscopic Surgery) هي إجراء جراحي يتميز بالاستفادة من أدوات منظار وأجهزة تصوير صغيرة للوصول إلى الأعضاء والأنسجة الداخلية في الجسم من خلال بضعة ثقوب صغيرة بدلاً من عمل جرح كبير. تعرف أيضًا باسم الجراحة الجراحية بالمنظار أو الجراحة القاصرة.

يتميز الجراحة بالمنظار بالعديد من المزايا مقارنة بالجراحة التقليدية التي تتضمن فتح جرح كبير. بعض هذه المزايا تشمل:

1. تقليل الألم: نظرًا لأن الجراحة بالمنظار تتطلب قطعًا صغيرة في الجلد بدلاً من جرح كبير، فإن المريض يعاني عادة من أقل ألم بعد الجراحة.

2. وقت التعافي الأقل: يمكن أن يكون وقت التعافي أقصر بشكل كبير بعد الجراحة بالمنظار مما يتيح للمريض العودة إلى النشاط اليومي بسرعة أكبر.

3. تقليل مخاطر العدوى: نظرًا لأن الجرح أصغر، تكون مخاطر العدوى أقل في الجراحة بالمنظار.

4. تقليل فقدان الدم: تقلل الجراحة بالمنظار عادة من فقدان الدم أثناء الجراحة.

5. تحسين التجميل: يكون لديك عادة آثار جراحية أقل وندبات أصغر بعد الجراحة بالمنظار.

تُستخدم جراحة المنظار في مجموعة متنوعة من الاختصاصات الجراحية، بما في ذلك الجراحة العامة والجراحة الباطنية وجراحة العظام وجراحة القلب وجراحة النساء والتنظير الجراحي للمفاصل، وغيرها. يعتمد نجاح الجراحة بالمنظار على مهارة وتدريب الجراح وقدرته على القيام بالإجراءات بدقة باستخدام أدوات المنظار.

بما أن الجراحة بالمنظار تعتبر تقنية متقدمة ومفيدة، فإنها تُستخدم على نطاق واسع في الممارسة الطبية لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات بطريقة أقل تداخلاً وأقل ألمًا للمرضى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا