ما هي عملية القلب المفتوح؟

الامارات 7 - عملية القلب المفتوح هي إجراء جراحي يتم خلاله فتح صدر المريض وفتح القلب للوصول إلى هيكله الداخلي وإجراء الإصلاحات أو العلاجات الضرورية. يتم استخدام هذا النوع من الجراحة لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض والحالات القلبية، بما في ذلك:

1. تصحيح العيوب القلبية الخلقية: عندما يكون هناك عيب خلقي في هيكل القلب، مثل فتحة في الجدار البيني بين البطينين أو الأذينين، يمكن إصلاحها من خلال جراحة القلب المفتوح.

2. جراحة تجاوز الشرايين التاجية: تُستخدم في حالات انسداد الشرايين التاجية التي تغذي العضلة القلبية، ويتم خلالها تركيب تجاوزات (زرع الشرايين المرتجلة) لتحسين تدفق الدم إلى العضلة القلبية.

3. استبدال الصمامات القلبية: عندما تكون الصمامات في القلب متضررة أو لا تعمل بشكل صحيح، يمكن استبدالها بصمامات اصطناعية أو بصمامات من المواد الحيوية.

4. إجراءات زرع القلب: في حالات القلب الضعيفة الشديدة، يمكن أن تشمل عملية القلب المفتوح زرع قلب جديد من مانح متوفى.

5. إزالة الأورام أو الجلطات: يُمكن استخدام الجراحة المفتوحة لإزالة الأورام القلبية أو لإزالة الجلطات التي تكون قد تكونت داخل تجاويف القلب.

تتطلب عملية القلب المفتوح تخديراً عاماً واستخدام معدات خاصة للدعم الحيوي، مثل آلة القلب والرئتين (جهاز قلب القلب) للحفاظ على تدفق الدم والأكسجين إلى الجسم خلال العملية. يتم تنفيذ الجراحة بواسطة فريق جراحي متخصص في مجال جراحات القلب والأوعية الدموية. بعد العملية، يتم مراقبة المريض في وحدة العناية المركزة قبل أن يتم تحويله إلى الغرفة العادية للعناية والاستشفاء.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا