ما هو فتق الخصية؟

الامارات 7 - فتق الخصية هو حالة طبية تحدث عندما ينزل الجزء الداخلي من الخصية (الغدة التناسلية الذكرية) من مكانه الطبيعي في الكيس الصفني إلى الجزء السفلي من القناة الإنجابية. يمكن أن يحدث فتق الخصية في الخصية الواحدة أو في كلتيهما.

تحدث فتق الخصية عادةً نتيجة ضعف في العضلات والأنسجة التي تدعم الخصية في مكانها الطبيعي. يمكن أن يكون هذا الضعف ناتجًا عن العديد من العوامل، مثل التوتر الزائد على البطن، أو الضغط المفرط على البطن، أو عوامل وراثية.

الأعراض الشائعة لفتق الخصية تشمل تورمًا أو انتفاخًا في الخصية، وألمًا في الخصية أو البطن السفلي، والشعور بثقل في الخصية، وأحيانًا يمكن أن يكون هناك آلام حادة عندما يتم ضغط الفتق.

يمكن علاج فتق الخصية من خلال جراحة تسمى جراحة إصلاح الفتق، حيث يتم إعادة وضع الخصية في مكانها الطبيعي وتعزيز العضلات والأنسجة المحيطة بها لمنع حدوث فتق مرة أخرى. إذا كان هناك أي اشتباه في وجود فتق خصوصًا في الأطفال الرضع، يجب استشارة طبيب الأطفال أو الجراح بسرعة لتقديم العلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا