حقائق حول الحمى عند الأطفال

الامارات 7 - الحمى عند الأطفال هي موضوع مهم للغاية ويجب التعامل معه بعناية اليك بعض الحقائق المهمة حول الحمى عند الأطفال:

1. تعريف الحمى: الحمى هي ارتفاع في درجة حرارة الجسم فوق المعدل الطبيعي. عند الأطفال، يعتبر عادةً أن درجة حرارة 38 درجة مئوية (100.4 درجة فهرنهايت) أو أعلى هي حمى.

2. علامة على العدوى: غالبًا ما تكون الحمى استجابة طبيعية للجسم للقتال ضد العدوى، مثل العدوى البكتيرية أو الفيروسية.

3. قياس درجة الحرارة: يمكن قياس درجة حرارة الطفل بعدة طرق، مثل باستخدام مقياس حرارة في الفم، الأذن، الإبط، أو المستقيم. يعتبر قياس درجة الحرارة المستقيمي أكثر دقة للأطفال دون سن الثالثة.

4. متى يجب القلق: الحمى بحد ذاتها ليست مرضًا، لكنها علامة على وجود شيء آخر يحدث في الجسم. يجب استشارة الطبيب إذا كانت الحمى مرتفعة جدًا، تدوم أكثر من بضعة أيام، أو إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل الطفح الجلدي، القيء، النعاس الشديد، صعوبة في التنفس، أو الصداع.

5. العلاج: العلاج يعتمد على العمر والأعراض الأخرى. في كثير من الحالات، يمكن علاج الحمى في المنزل بالراحة وشرب الكثير من السوائل. قد يوصي الطبيب باستخدام خافضات الحرارة مثل الأسيتامينوفين (تايلينول) أو الإيبوبروفين.

6. متى يجب الذهاب إلى الطبيب: يجب استشارة الطبيب إذا كان الطفل يبدو مريضًا جدًا، أو إذا كان لديه حمى تزيد عن 39 درجة مئوية (102.2 درجة فهرنهايت)، أو إذا كان الطفل أقل من 3 أشهر ولديه حمى.

7. الوقاية والعناية: تشمل الوقاية غسل اليدين بانتظام، وتجنب التعرض للأشخاص المرضى، والحصول على التطعيمات المناسبة.

من المهم دائمًا مراقبة الطفل بعناية وطلب العناية الطبية عند الحاجة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا