كيفية التعامل مع حرارة الأطفال

الامارات 7 - إذا كنت تعامل مع حرارة الأطفال، يجب عليك اتخاذ بعض الاحتياطات والعناية الخاصة للحفاظ على صحتهم وراحتهم. إليك بعض النصائح للتعامل مع حرارة الأطفال:

1. المراقبة الدائمة: تأكد من مراقبة درجة حرارة الجو والطفل باستمرار. استخدم ترمومتر لقياس درجة حرارة الجسم إذا كان الطفل يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة.

2. التهوية: قم بتوفير تهوية جيدة في المكان الذي يتواجد به الطفل، مثل فتح النوافذ أو تشغيل المروحة لزيادة تداول الهواء.

3. الملابس المناسبة: ارتداء الأطفال لملابس خفيفة وفضفاضة تسمح بتهوية جيدة وتحميهم من أشعة الشمس.

4. الرطوبة: يمكن استخدام مرطب الهواء في الغرفة للمساهمة في تقليل الحرارة وزيادة الراحة.

5. السوائل: تأكد من أن الطفل يشرب كميات كافية من السوائل للترطيب ومنع الجفاف. يفضل تقديم المياه والعصائر الطبيعية.

6. الاستراحة: قدم فترات استراحة للأطفال وتجنب الأنشطة البدنية الشاقة خلال فترات الحر.

7. الأماكن الباردة: حاول البقاء في الأماكن الباردة مثل الأماكن المظللة أو الأماكن ذات التكييف الجيد في أيام الحر.

8. حماية من أشعة الشمس: إذا كنت في الخارج، استخدم واقي شمسي لحماية الأطفال من أشعة الشمس الضارة.

9. الاستحمام بالماء الفاتر: يمكن تنظيم حمام بالماء الفاتر للطفل لتبريد جسمه في حالة الحر الشديد.

10. مراقبة الأعراض: تأكد من مراقبة الأطفال عن كثب للعلامات الدالة على الاستجابة للحرارة مثل الإعياء، والعصبية، والشهية الضعيفة.

11. عدم ترك الأطفال بمفردهم في السيارة: لا تترك الأطفال داخل السيارة متروكين لأنه يمكن أن يرتفع الحرارة بسرعة داخل السيارة ويشكل ذلك خطرًا كبيرًا.

إذا لاحظت أي علامات غير طبيعية أو أعراض تشير إلى استجابة سلبية للحرارة، فيجب عليك الاتصال بالطبيب على الفور للحصول على النصائح والعناية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا