طرق منزلية لخفض الحرارة

الامارات 7 - هناك بعض الطرق المنزلية التي يمكن استخدامها لمساعدة في خفض درجة حرارة الجسم عند الشعور بالحمى أو الارتفاع الزائد في درجة الحرارة. إليك بعضها:

1. شرب السوائل: تناول كميات كافية من السوائل مثل الماء والشاي والعصائر الطبيعية للمساعدة في الترطيب وتبريد الجسم.

2. الاستراحة: ابحث عن مكان هادئ واسترخِ للسماح لجسمك بالتعافي والتبريد.

3. استخدام المناشف الباردة: قم بوضع منشفة باردة في المياه الباردة ثم ضعها على جبينك وعلى الجزء الخلفي من رقبتك لمساعدة في تبريد الجسم.

4. الاستحمام بالماء البارد: اختبر استحمامك بالماء البارد لفترة قصيرة لتبريد الجسم.

5. ارتداء ملابس خفيفة: ارتدِ ملابس خفيفة ومريحة للمساعدة في التهوية وتقليل الحرارة الجسدية.

6. تشغيل المروحة أو تكييف الهواء: استخدم المروحة أو تشغيل نظام تكييف الهواء للمساعدة في تبريد الجو في المكان.

7. تناول أطعمة خفيفة: تناول وجبات خفيفة وسهلة الهضم بدلاً من وجبات ثقيلة.

8. تجنب الكافيين والكحول: تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول، حيث يمكن أن تزيد من فقدان السوائل.

9. مراقبة درجة الحرارة: استخدم الترمومتر بانتظام لمراقبة درجة حرارة الجسم والتأكد من تحسنها.

10. الاستشارة الطبية: إذا استمرت درجة حرارة الجسم في الارتفاع لفترة طويلة أو إذا كانت هناك أعراض خطيرة، فيجب الاتصال بالطبيب للحصول على العناية والتقييم اللازم.

يجب أن يتم مراقبة حالتك بعناية وعدم التساهل إذا زادت درجة الحرارة بشكل كبير أو إذا كنت تعاني من أعراض غير طبيعية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا