كيفية خفض الحرارة عند الأطفال

الامارات 7 - إذا كنت تحتاج إلى خفض حرارة طفلك، فإليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

1. استخدم الباراسيتامول (أسيتامينوفين) أو الإيبوبروفين: استشر طبيبك أو صيدليك لتحديد الجرعة المناسبة والجدول الزمني لإعطاء هذه الأدوية. اتبع الإرشادات بعناية ولا تزيد عن الجرعة الموصوفة.

2. استخدم الشرابات المبردة: قدم للطفل شرابات باردة مثل الماء أو عصائر الفاكهة الباردة للمساعدة في تبريد الجسم.

3. استخدم مناشف باردة: قم بوضع منشفة باردة (ليست باردة جدًا) على جبين الطفل أو على الرقبة لمساعدته في التبريد.

4. ابق طفلك منتعشًا: لاحظ تقليل النشاط البدني للطفل ومنحه وقتًا كافيًا للراحة والاسترخاء.

5. تقليل ملابسه: لا تجعل طفلك يرتدي ملابس زائدة في حالة الحمى، واجعله يرتدي ملابس خفيفة.

6. الرعاية بالحمام: يمكنك إعطاء الطفل استحمامًا بالماء البارد (ليس باردًا جدًا) لمساعدته في تبريد الجسم. لا تستخدم ماء بارد جدًا وتجنب فرك البشرة بشكل قوي.

7. مراقبة الحالة: كن حذرًا وابقى على اتصال مع الطبيب إذا استمرت حرارة الطفل في الارتفاع أو إذا ظهرت أعراض أخرى مثل الصعوبة في التنفس أو التقيؤ أو عدم الراحة الشديدة.

مهم جدًا عدم ترك الأطفال دون إشراف عند استخدام العلاجات أو التدابير لخفض الحرارة. إذا كان الطفل في حالة حمى شديدة أو كان يعاني من أعراض خطيرة، فعليك الاتصال بالطبيب على الفور للحصول على الإرشادات والعناية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا