الجزائر يتصدر العرب في تصنيف "فيفا" الشهري والإمارات الخامس آسيويًا

الامارات 7 - الأناضول -
شهد التصنيف الشهري الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن شهر أبريل/ نيسان، اليوم الخميس، ثباتًا في ترتيب منتخبات آسيا وتباينا في المراكز لعرب أفريقيا.
صعد المنتخب الجزائري مركزًا ليحتل المركز العشرين عالميًا والأول أفريقيًّا، بينما حافظ المنتخب التونسي على مركزه الـ 31 عالميًا، وكذلك المنتخب المصري الذي حافظ على المركز الـ 51 عالميًا.
كما صعد المنتخب المغربي مركزًا ليحتل المركز الـ 90 عالميًا، بينما تراجع المنتخب السوداني مركزًا ليحتل المركز الـ 111 عالميًا، وهو نفس الأمر بالنسبة للمنتخب الليبي الذي تراجع للمركز الـ 112 عالميا.
وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى أفريقيا على النحو التالي: الجزائر في الصدارة، ثم كوت ديفوار (23 عالميا)، ثم غانا (26 عالميا)، فتونس، وأخيرًا السنغال (36 عالميًا).
وفيما يتعلق بعرب قارة آسيا، فقد شهد التصنيف حفاظ المنتخبات العربية على مراكزها، حيث جاء المنتخب الإماراتي في المركز الـ 68 عالميا، وحافظ العراق على المركز الـ 86 عالميا، بينما حافظ المنتخب السعودي على المركز الـ 95 عالميا، والمنتخب العماني حافظ على المركز الـ97 عالميا، بينما حافظ المنتخب القطري على المركز الـ 99 عالميا، أما المنتخب الأردني فحافظ على المركز الـ 103 عالميا، والبحرين على المركز الـ 108 عالميا.
أما المنتخب الكويتي فقد صعد مركزا واحدا ليحتل المركز الـ 126 عالميا.
وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى آسيويا على النحو التالي: إيران في الصدارة (40 عالميا)، ثم اليابان (50 عالميا)، ثم كوريا الجنوبية (57 عالميا)، فأستراليا (64 عالميا)، وأخيرا الإمارات.
وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى عن القارة الأوروبية: ألمانيا (الأول عالميا)، ثم بلجيكا (الثالث عالميا)، ثم هولندا (السادس عالميا)، ثم البرتغال (السابع عالميا)، ثم سويسرا (التاسع عالميا).
بينما جاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى عن قارة أمريكا الشمالية: كوستاريكا (15 عالميا)، ثم المكسيك (22 عالميا)، ثم أمريكا (28 عالميا)، ثم بنما (53 عالميا)، وأخيرا ترينداد وتوباغو (65 عالميا).
وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى عن قارة أمريكا الجنوبية: الأرجنتين في الصدارة (الثاني عالميا)، ثم كولومبيا (الرابع عالميا)، ثم البرازيل (الخامس عالميا)، فأورغواي (الثامن عالميا)، وأخيرا تشيلي (السادس عشر عالميا).
وجاء ترتيب المنتخبات العشرة الأولى عالميا على النحو التالي ألمانيا في الصدارة، ثم الأرجنتين، فبلجيكا تلتها كولومبيا، ثم البرازيل فهولندا ثم البرتغال ثم أورغواي فسويسرا وأخيرا إسبانيا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا