متى تُعتبر حرارة الطفل مرتفعة؟

الامارات 7 - درجة حرارة الجسم الطبيعية للأطفال تختلف قليلاً باختلاف الأعمار، وتعتمد على طريقة القياس (من فم الطفل أو الإبط أو المستقيم)، لكن درجة حرارة الجسم العامة تتراوح عادة بين 36.5 درجة مئوية و 37.5 درجة مئوية (أو بين 97.7 درجة فهرنهايت و 99.5 درجة فهرنهايت).

تُعتبر حرارة الطفل مرتفعة عندما تكون أعلى من هذه القيم العادية. إذا كانت درجة حرارة الطفل:

1. من 37.6 درجة مئوية (99.7 درجة فهرنهايت) إلى 38 درجة مئوية (100.4 درجة فهرنهايت): يعتبر ذلك ارتفاعًا طفيفًا في درجة حرارة الجسم، وقد يكون بسبب عوامل مثل الإجهاد أو التعرض للحرارة.

2. من 38.1 درجة مئوية (100.6 درجة فهرنهايت) إلى 38.9 درجة مئوية (102 درجة فهرنهايت): يُعتبر ذلك ارتفاعًا معتدلاً في درجة حرارة الجسم، ويمكن أن يكون نتيجة التهابات فيروسية أو بكتيرية.

3. 39 درجة مئوية (102.2 درجة فهرنهايت) أو أعلى: يُعتبر ذلك ارتفاعًا كبيرًا في درجة حرارة الجسم ويُعتبر حمى. يجب الانتباه واتخاذ إجراءات لتخفيض الحرارة واستشارة الطبيب إذا استمرت لفترة طويلة أو ارتفعت أكثر.

المهم أن تتابع درجة حرارة طفلك وتأخذ الإجراءات المناسبة بناءً على القيمة المقاسة وأعراض الطفل. إذا كان لديك أي شكوك أو قلق بشأن حالة طفلك، يُفضل دائمًا استشارة الطبيب للحصول على تقييم وتوجيهات صحية دقيقة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا