ما أسباب حمى التيفوئيد؟

الامارات 7 - حمى التيفوئيد هي عدوى بكتيرية تسببها بكتيريا السلمونيلا التيفي (Salmonella typhi). يتم نقل هذه البكتيريا عادة عن طريق تناول مياه أو أطعمة ملوثة بالبكتيريا أو عن طريق ملامسة شخص مصاب ونقل العدوى. إليك بعض الأسباب الشائعة للإصابة بحمى التيفوئيد:

1. تناول مياه أو أطعمة ملوثة: تعد هذه هي الطريقة الرئيسية لنقل البكتيريا. إذا تم استهلاك مياه غير نظيفة أو أكل أطعمة تم تلويثها بالبكتيريا، فإن هناك احتمالًا كبيرًا للإصابة بالعدوى.

2. اتصال مباشر مع شخص مصاب: إذا كنت تتلامس مع شخص مصاب بحمى التيفوئيد أو تأكل أو تشرب من نفس الأواني أو الأدوات، فقد تكون عرضة للإصابة.

3. انتقال من مصدر ملوث آخر: بعض الأحيان يمكن للبكتيريا أن تنتقل من الحيوانات الملوثة إلى الإنسان، وهذا يعد نادرًا.

4. عدم التطعيم: عدم تلقي لقاح حمى التيفوئيد يزيد من خطر الإصابة بالمرض، خصوصًا في المناطق التي ينتشر فيها المرض بشكل مستمر.

تظهر أعراض حمى التيفوئيد عادة في غضون 6 إلى 30 يومًا بعد التعرض للبكتيريا، وتشمل الأعراض الشائعة ارتفاع درجة حرارة الجسم، وآلام في البطن، وفقدان الشهية، وإمساك أو إسهال، وصداع، وتعب عام. في حالة الاشتباه بإصابة حمى التيفوئيد، يجب على الشخص مراجعة الطبيب للفحص والتشخيص الدقيق وتلقي العلاج المناسب، حيث قد يتضمن العلاج استخدام المضادات الحيوية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا