أسباب قشعريرة الجسم

الامارات 7 - قشعريرة الجسم هي عملية تشعرك بالارتجاف أو الرعشة السريعة والمفاجئة، وتترافق غالبًا مع إحساس بالبرد أو القشعريرة. يمكن أن تكون أسباب قشعريرة الجسم متنوعة ومتعلقة بالنظام العصبي والتوازن الحراري في الجسم. من بين الأسباب الشائعة لقشعريرة الجسم تشمل:

1. البرد: عند تعرض الجسم لدرجات حرارة منخفضة جدًا، يمكن أن تحدث قشعريرة الجسم كجزء من رد الفعل للحفاظ على درجة حرارة الجسم.

2. الإجهاد والقلق: الإجهاد والقلق يمكن أن يؤديان إلى توتر في العضلات وزيادة في نشاط الجهاز العصبي الودي، مما يسبب قشعريرة الجسم.

3. الحمى: عندما يرتفع معدل درجة حرارة الجسم بسبب الإصابة أو العدوى، يمكن أن تحدث قشعريرة كجزء من الاستجابة الحرارية.

4. التعرق الزائد: التعرق الزائد يمكن أن يتسبب في تبخر العرق من الجسم ويؤدي إلى الشعور بالقشعريرة.

5. الجفاف: عندما يكون الجسم جافًا بسبب قلة شرب السوائل، قد يحدث اضطراب في التوازن الحراري وتسبب في قشعريرة الجسم.

6. الأمراض العصبية: بعض الاضطرابات العصبية المختلفة قد تتسبب في قشعريرة الجسم كعرض جانبي.

7. التعرض للمواد الكيميائية: بعض المواد الكيميائية أو الأدوية يمكن أن تؤدي إلى قشعريرة الجسم كتأثير جانبي.

إذا كانت قشعريرة الجسم مزعجة أو تستمر لفترة طويلة أو ترافقها أعراض أخرى مثل الصداع أو الألم، فإنه من الضروري استشارة الطبيب لتقديم التقييم والعناية اللازمة. قد تكون هناك أسباب أخرى غير مذكورة هنا يمكن أن تتطلب تقديم رعاية طبية مخصصة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا