طريقة خفض الحرارة عند الأطفال

الامارات 7 - إذا كنت قلقًا من ارتفاع درجة حرارة طفلك وترغب في خفض حرارته، فإن هناك عدة طرق يمكنك استخدامها بعناية وبشكل آمن:

1. إعطاء السوائل: تأكد من أن الطفل مرتاح ومشرب جيدًا. قد يتعرق الطفل أكثر عند ارتفاع درجة حرارته، وهذا يزيد من احتياجه للسوائل. يمكنك إعطاءه الماء أو العصائر غير المحلاة بانتظام.

2. خفض درجة الحرارة المحيطة: حافظ على البيئة المحيطة باردة ومريحة. استخدم مروحة أو مكيف هواء إذا كان ذلك ممكنًا.

3. ارتداء الملابس الخفيفة: لبس الطفل بملابس خفيفة ومريحة، وتجنب ارتداء الملابس الثقيلة والملابس الدافئة.

4. تبريد الجسم: يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة بالماء البارد وتمريرها بلطف على بشرة الطفل لمساعدته على التبريد.

5. الشرب للحلق: يمكن أن يساعد إعطاء الطفل اللبان (المصاصة) الباردة على تخفيف الحرارة.

6. استخدام الأدوية: في حالة ارتفاع درجة حرارة الطفل بشكل كبير ولا يتم تحسين الحالة بوسائل طبيعية، يمكن استشارة الطبيب للنصيحة حول استخدام الأدوية المضادة للحمى مثل الباراسيتامول أو الابريبروفين وفقًا لتوجيهات الطبيب.

7. مراقبة الحالة: كن حذرًا واحرص على مراقبة حالة الطفل باستمرار. إذا استمر ارتفاع درجة حرارته أو إذا كانت هناك أعراض أخرى تثير قلقك، فيجب عليك الاتصال بالطبيب.

مهم جداً عدم استخدام الماء البارد أو الثلج مباشرة على جسم الطفل، وكذلك تجنب تغطية الطفل بالألبسة الكثيفة أثناء محاولة خفض درجة حرارته. الهدف هو تبريد الطفل بلطف وبشكل آمن دون أن يتعرض للبرد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا