تطعيم الحمى الشوكية

الامارات 7 - تطعيم الحمى الشوكية هو عملية تطعيم تستخدم لمنع الإصابة بمرض الحمى الشوكية (التيتانوس). الحمى الشوكية هو مرض خطير يمكن أن يحدث نتيجة لتلوث الجروح ببكتيريا التيتانوس. تتضمن أعراضه تشنجات عضلية قوية ومؤلمة ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة في التنفس والابتلاع.

إليك معلومات أساسية حول تطعيم الحمى الشوكية:

1. جدول التطعيم: يعتمد جدول التطعيم على البلد والمنطقة والعمر. عادة ما يتم تطعيم الأطفال ضد الحمى الشوكية كجزء من جدول التطعيم الروتيني. يجب تلقي الجرعات اللازمة للحماية المثلى.

2. عمر البدء: يمكن تطعيم الأطفال ضد الحمى الشوكية منذ سن مبكرة، وعادة ما يُعطى الجرعة الأولى في سن الشهر الثاني ويتبعها جرعات منتظمة.

3. الجرعات اللازمة: يعتمد عدد الجرعات اللازمة على جدول التطعيم المحلي. غالبًا ما يتم تقديم الجرعة الأولى مع جرعة مُعززة في سنة تليها جرعة تمديد كل عشر سنوات.

4. الجرعة المعززة: تُعطى الجرعة المعززة لتجديد الحماية وضمان استمرار الحماية ضد الحمى الشوكية. يجب أخذ الجرعة المعززة كل عشر سنوات.

5. الجرعة في حالات الجروح: إذا تعرض شخص ما لجروح ملوثة قد تؤدي إلى الحمى الشوكية ولم يكن قد تلقى تطعيمًا محدثًا مؤخرًا، فإنه يجب أن يتلقى جرعة إضافية من اللقاح.

تذكر أن تستشير الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية للحصول على معلومات دقيقة حول جدول التطعيم والجرعات المطلوبة لحالتك الشخصية. تطعيم الحمى الشوكية ضروري للمحافظة على صحتك والوقاية من هذا المرض الخطير.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا