فوائد زبدة الشيا الإفريقية

الامارات 7 - زبدة الشيا الإفريقية هي منتج يُستخرج يدوياً من بذور شجرة تسمى فيتيلاريا بارادوكسسا (بالإنجليزية: Vitellaria Paradoxa)، وموطنها الأصلي في غرب إفريقيا. عملية استخراج زبدة الشيا تشمل الجمع والتنظيف والفصل والتجفيف للبذور، ثم يتم طحنها إلى معجون يُخلط بالماء. يتم تحريك هذا المزيج باليد لفصل الزبدة التي تظهر على السطح. يتم جمع هذه الطبقة العلوية من الزبدة وتنقيتها بواسطة تذويبها في زيت الزبدة، ثم تبريدها.

زبدة الشيا لها فوائد متعددة للجسم والبشرة، ومنها:

تخفيف آلام العضلات والتورم بفضل خصائصها المضادة للالتهاب.
تخفيف آلام التهاب المفاصل بفضل مركباتها المضادة للالتهاب والأكسدة.
علاج احتقان الأنف وتطهير الأنف.
تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.
علاج الإسهال (على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية لدعم فعاليتها).
تعزيز التئام الجروح وتطهير لسعات الحشرات.
تخفيف التهابات الجلد مثل الصدفية والإكزيما.
أما فوائد زبدة الشيا للبشرة فتشمل:

ترطيب البشرة ومكافحة جفافها وتشققها.
علاج حب الشباب والعيوب الجلدية.
تهدئة الالتهابات الجلدية والحروق والصدفية.
مكافحة علامات التمدد وتعزيز المرونة الجلدية.
تهدئة الطفح الجلدي ومعالجة طفح الحفاضات للأطفال.
علاج للشفاه الجافة والمتشققة.
تهدئة فروة الرأس الجافة ومكافحة القشرة.
أيضا، يُمكن استخدام زبدة الشيا لتحسين صحة الشعر وتجديده، مثل إصلاح الشعر التالف وتهدئة فروة الرأس الجافة والتحكم في الشعر المجعد.

يتوفر نوعان رئيسيان من زبدة الشيا: النقية (غير المكررة) والمكررة. النقية هي الأكثر طبيعية ولا تتم معالجتها بشكل كبير، مما يحافظ على فوائدها الطبيعية. أما الزبدة المكررة، فتخضع لعمليات معالجة تزيل الروائح وتضيف مواد حافظة، ولهذا قد تفقد بعض القيمة الغذائية مقارنة بالنوع النقي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا