مؤتمر دولي في الأردن ينتقد قيام وسائل إعلام عربية بـ"تعميق أزمة" الخطاب الديني

الامارات 7 - وجه مشاركون في مؤتمر دولي عقد بالأردن، لبحث تحديات البث التلفزيوني والإذاعي في المنطقة العربية، انتقادات لقيام وسائل إعلام عربية (لم يسمونها) بـ"تعميق أزمة الخطاب الديني" في المنطقة العربية.
وحسب البيان الختامي للمؤتمر الذي انطلق أمس الثلاثاء، واختتم اليوم، فإن المشاركين فيه خلصوا إلى أن "الأداء الإعلامي للقنوات الفضائية في المنطقة العربية، ساهم في إضفاء المزيد من التعقيد على مشهد التطرف بأبعاده الاجتماعية والثقافية والسياسية".
كما خلص المشاركون إلى أن تلك القنوات، "قامت بتعميق (إعطائها حجم أكبر) أزمة الخطاب الديني، الأمر الذي وفر شعور لدى الكثيرين أن الإعلام التلفزيوني وشبكة الانترنت تساهم بأشكال مباشرة وغير مباشرة في صناعة التطرف".
وانتقد بيان المؤتمر الختامي، قيام عدد من الفضائيات العربية بـ "التطبيع مع صناعة الموت على مشاهد الموت وجز الرؤوس والحرق".
واعتبروا أن "التحدي الحقيقي الذي يواجه وسائل الإعلام العربية في تغطية الإرهاب والتطرف، هو تحد مهني في خلق التوازن بين حق المجتمع في المعرفة والوصول إلى المعلومات، وفي عدم الوضوح في التطبيع مع الإرهاب والتطرف ونقل رسائل المتطرفين".
وشارك في أعمال المؤتمر الذي انطلق أمس في العاصمة عمّان، بتنظيم من معهد الإعلام الأردني (غير حكومي)، بالتعاون مع معهد الصحافة النرويجي، أكاديميون ومختصصون في مجال الإعلام، يمثلون دول مصر، ولبنان، وتونس، وقطر، والإمارات العربية، والنرويج، وفرنسا، وبريطانيا، وإيطاليا، إضافة إلى الأردن الدولة المستضيفة.
وبحث المؤتمر قضايا وتحديات البث التلفزيوني ومستقبله بالمنطقة العربية، في ظل التحولات العميقة التي تشهدها المنطقة، بحسب منظميه.

الأناضول



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا