طرق خفض الحرارة للصغار

الامارات 7 - لخفض حرارة الصغار بشكل آمن وفعّال، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. السوائل: قدم للطفل الكثير من السوائل، مثل الماء والعصائر الطبيعية ومحاليل الكهرباء الصالحة للأطفال (على سبيل المثال، محلول الجعة) لمنع الجفاف والمساعدة في تبريد الجسم.

2. الراحة: ضع الطفل في مكان هادئ ومريح واجعله يستريح. تجنب النشاط البدني الشاق.

3. التهوية: قم بتوفير تهوية جيدة في الغرفة واستخدم المراوح لتدفق الهواء وتبريد البيئة.

4. إزالة الثياب: قم بارتداء الطفل بملابس خفيفة وضعيفة لمساعدته في تبريد الجسم. تجنب لفه بملابس سميكة.

5. الحمام بالماء الفاتر: يمكنك تنظيف جسم الطفل باستخدام منشفة مبللة بالماء الفاتر ومسحه بها للمساعدة في تبريد الجلد.

6. معقم الجبهة: يمكن استخدام معقم الجبهة (مثل الفورهيد) بحسب توجيهات الطبيب لخفض درجة حرارة الطفل.

7. الاتصال بالطبيب: إذا استمرت حرارة الطفل في الارتفاع أو إذا كان يعاني من أعراض خطيرة مثل الصداع الشديد أو القيء المتكرر أو صعوبة في التنفس، فيجب عليك الاتصال بالطبيب لتقييم الحالة والتوجيه الطبي.

يُنصح بتجنب استخدام الثلج مباشرة على الجلد أو وضع كمادات باردة على الأطفال الرضع والصغار، حيث يمكن أن تتسبب في تلف الجلد أو الإصابة بالتحسس.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا