طرق خفض الحرارة للكبار

الامارات 7 - لخفض درجة الحرارة لدى الكبار، يمكن اتباع بعض الإجراءات والطرق الفعّالة التي تشمل:

1. شرب السوائل: يجب على الشخص المصاب بارتفاع درجة الحرارة شرب الكثير من السوائل، مثل الماء والعصائر الطبيعية والشاي الأخضر، للمساعدة في ترطيب الجسم وخفض درجة الحرارة.

2. الراحة: يجب على الشخص المصاب بارتفاع درجة الحرارة الاستراحة وتجنب النشاط البدني الشاق حتى يتم استعادة حالته.

3. التهوية: يفضل توفير جو جيد التهوية واستخدام المراوح أو تشغيل نظام التكييف لتبريد البيئة.

4. الحمام بالماء الفاتر: يمكن تنظيف الجسم باستخدام منشفة مبللة بالماء الفاتر ومسح الجسم بها للمساعدة في تخفيض درجة الحرارة.

5. الثياب الخفيفة: يجب ارتداء ملابس خفيفة ومناسبة للجو الحار لتسهيل تبخر العرق وتبريد الجسم.

6. مضادات الحمى: يمكن استخدام مضادات الحمى المتاحة دون وصفة طبية مثل الباراسيتامول (بانادول) أو الإيبوبروفين (إبروفين) بناءً على توجيهات الطبيب أو معلومات الجرعة المدرجة على العبوة.

7. الفحص الطبي: إذا استمر ارتفاع درجة الحرارة لفترة طويلة أو كان مصحوبًا بأعراض خطيرة مثل صعوبة التنفس أو الدوار أو القلق، يجب على الشخص الاتصال بالطبيب للفحص الطبي وتقديم العلاج المناسب إذا كان ضروريًا.

يجب تجنب استخدام الثلج مباشرة على الجسم أو تركيب كمادات باردة على الجلد، حيث يمكن أن تتسبب في تلف الجلد أو تفاقم الحالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا