الفرق بين تضخم البروستاتا والتهاب البروستاتا

الامارات 7 - تضخم البروستاتا والتهاب البروستاتا هما اضطرابان مختلفان يمكن أن يؤثران على البروستاتا، وهي غدة تقع في الجهاز التناسلي الذكري للرجل إليك الفرق بينهما:

1. تضخم البروستاتا (تضخم الغدة البروستاتية - BPH):

- يعتبر تضخم البروستاتا اضطرابًا طبيعيًا يحدث عندما يزيد حجم البروستاتا بمرور الوقت، وغالبا ما يكون مرتبطًا بعملية الشيخوخة.
- يتسبب تضخم البروستاتا في انسداد أو اضغط على مجرى البول (الإحليل)، مما يسبب مشاكل في التبول مثل التبول المتكرر أو الصعوبة في بدء التبول أو ضعف تدفق البول.
- غالبًا ما يكون تضخم البروستاتا غير مؤلم ولا يصاحبه أعراض التهاب.

2. التهاب البروستاتا (التهاب الغدة البروستاتية - Prostatitis):

- التهاب البروستاتا هو حالة تحدث عندما تتورم أو تتهيج البروستاتا بسبب العدوى أو التهيج الكيميائي.
- يمكن أن يكون التهاب البروستاتا مؤلمًا ويصاحبه أعراض مثل الألم في منطقة الحوض والقضيب والخصيتين والظهر، وكذلك صعوبة وألم أثناء التبول والتبول المتكرر.
- التهاب البروستاتا يمكن أن يكون حادًا أو مزمنًا، والتهاب البروستاتا المزمن يمكن أن يستمر لفترة طويلة ويتجدد.

تضخم البروستاتا والتهاب البروستاتا هما حالتين مختلفتين تؤثران على البروستاتا بطرق مختلفة، ويجب استشارة الطبيب إذا كان هناك أعراض مشتبه بها أو مخاوف بشأن صحة البروستاتا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا