ميسي يقود برشلونة لسحق بايرن بثلاثية نظيفة والاقتراب من نهائي دوري الأبطال(صور)

الامارات 7 - ارتدى المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثوب التألق مجددا وأنقذ فريقه برشلونة الأسباني من السقوط في فخ التعادل السلبي وسجل له هدفين ليقوده إلى الفوز 3-صفر على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني اليوم الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وثأر برشلونة بهذا الفوز لهزيمته صفر-7 أمام بايرن في نفس الدور للبطولة نفسها عام 2013 واقترب الفريق خطوة كبيرة من التأهل للمباراة النهائية للبطولة والمقررة بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم سيطرة برشلونة على معظم مجريات اللعب في هذا الشوط.

وتحسن أداء بايرن في الشوط الثاني حيث تبادل الهجوم مع مضيفه في فترات عديدة من هذا الشوط وإن ظل التفوق كتالونيا ولكن ميسي أنقذ برشلونة في الوقت القاتل بهدفين سجلهما في الدقيقتين 77 و80 ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف في 11 مباراة خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وسجل البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليصعب مهمة بايرن في التعويض خلال مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل.

وعاد الساحر الأرجنتيني ميسي للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 77 هدفا، متفوقا بفارق هدف واحد على غريمه اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني.

كما أنها المرة الأولى التي يهز فيها ميسي شباك الحارس الألماني مانويل نيوير ليعوض بهذا اخفاقه مع برشلونة من قبل في هز شباك هذا الحارس وكذلك مع منتخب بلاده في هز شباك نيوير خلال المواجهة مع المنتخب الألماني في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي فاز فيها المنتخب الألماني 1-صفر.

وبدأ برشلونة المباراة بنشاط هجومي مكثف في محاولة لهز الشباك مبكرا ولكن محاولاته تحطمت على صخرة دفاع بايرن.

وشهدت الدقائق الأولى فرصتان خطيرتان لبرشلونة الأولى وقع فيها نيمار في مصيدة التسلل في الدقيقة الأولى والثانية شهدت سقوط لويس سواريز داخل المنطقة اثر دفعة خفيفة من جيروم بواتينج في الدقيقة الرابعة ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وشن بايرن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة السابعة ولكن الفريق فشل في استغلال خطأ قاتل في التغطية من جيرارد بيكيه لترتد الهجمة سريعا إلى فرصة خطيرة لبرشلونة ولكن سواريز أنهاها بتسديدة غير متقنة في يد الحارس مانويل نيوير.

وأجاد بايرن تضييق المساحات أمام مضيفه وأغلق عليه الطرق نحو مرمى نيوير كما اعتمد الضيوف على المرتدات السريعة التي أجاد دفاع برشلونة التصدي لها.

وأهدر سواريز فرصة ذهبية لبرشلونة في الدقيقة 12 عندما أهدر انفرادا تاما وسدد الكرة في قدم الحارس وذلك بعد هجمة سريعة هيأ منها ميسي الكرة برأسه لسواريز.

وكثف برشلونة هجومه في الدقائق التالية وضغط سواريز على دفاع بايرن وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء مراوغا بواتينج ثم لعبها عرضية زاحفة إلى نيمار دا سيلفا الذي لعبها في اتجاه المرمى ولكنها ارتطمت بأحد اللاعبين وخرجت لركنية لم تستغل جيدا تحت ضغط دفاع بايرن.

ورد بايرن بهجمة في غاية الخطورة في الدقيقة 18 اخترق فيها توماس مولر دفاع برشلونة ببراعة ومرر الكرة عرضية من الناحية اليمنى لتصل إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الخالي تماما من الرقابة أمام المرمى الكتالوني ولكن ليفاندوفسكي لعب الكرة دون تركيز لتذهب بعيدا عن المرمى.

وأـيقظ ميسي الجميع في الدقيقة 21 عندما تلاعب بدفاع بايرن ثم سدد الكرة بيسراه في الزاوية البعيدة ولكنها مرت بجوار القائم على يمين نيوير.

وأفلت الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من الإنذار اثر تدخل عنيف مع مولر في الدقيقة 23 حيث اكتفى الحكم بتحذيره شفهيا.

وشهدت الدقيقة 26 هجمة سريعة خطيرة لميسي لعب منها خوردي ألبا الكرة عرضية من الناحية اليسرى ولكن بواتينج أبعدها في الوقت المناسب من أمام المرمى الى ركنية قبل ميسي المتحفز أمام المرمى ولعب راكيتيتش الركنية وحولها سواريز برأسه فوق العارضة.

ورد بايرن بهجمة منظمة في الدقيقة 30 أنهاها تياجو ألكانتارا بتسديدة ماكرة من خارج المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يسار الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

ونال الأسباني تشابي ألونسو إنذارا في الدقيقة 35 للخشونة مع ميسي. ولعب ميسي الضربة الحرة من نحو 30 مترا ولكن نيوير أمسكها بثبات.

ولم يستغل برشلونة الفرص التي سنحت له في الدقائق التالية وكان أخطرها في الدقيقة 39 اثر تمريرة مباغتة وصلت إلى داني ألفيش خلف مدافعي بايرن داخل منطقة الجزاء ولكن نيوير تصدى ببراعة فائقة لتسديدة ألفيش.

وسدد راكيتيتش كرة صاروخية مباغتة من خارج حدود المنطقة في الدقيقة التالية ولكنها مرت بجوار القائم على يمين نيوير.

وأهدر برشلونة أكثر من فرصة خطيرة أمام مرمى بايرن في الدقائق الأخيرة من الشوط بسبب عدم التركيز خاصة من قبل سواريز لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وعلى عكس سير اللعب في الشوط الأول ، كان بايرن هو الأفضل في الدقائق الأولى من الشوط الثاني وكاد الفريق يتقدم مبكرا في الدقيقة 46 اثر هجمة سريعة ولكن ألفيش جذب ليفاندوفسكي من قميص اللعب ومنعه من الدخول لمنطقة الجزاء ليستحق اللاعب إنذارا.

وسدد ألونسو الضربة الحرة ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وخرجت لركنية لعبها ألكانتارا وأمسكها الحارس ليبدأ بها هجمة سريعة لبرشلونة ولكنها لم تكتمل.

ورغم استمرار تفوق بايرن في الدقائق التالية ، نال كل من مهدي بن عطية وخوان بيرنات إنذارا للخشونة مع أندريس إنييستا وميسي على الترتيب في الدقيقتين 52 و56 .

وأنهى ميسي هجمة خطيرة لبرشلونة في الدقيقة 57 بتسديدة مباغتة صاروخية ولكنها في حضن الحارس الألماني.

واستعاد برشلونة اتزانه وعاد للضغط على بايرن ولكنه اصطدم بالدفاع المتكتل من ضيفه البافاري.

وأهدر نيمار فرصة ذهبية لبرشلونة في الدقيقة 61 اثر هجمة مرتدة سريعة مرر منها ميسي الكرة إلى نيمار الذي كان في طريقه للانفراد ولكنه لم ينتبه لتقدم نيوير كثيرا خارج منطقة الجزاء حيث أبعد نيوير الكرة في الوقت المناسب قبل أن يسيطر عليها نيمار ليعيد إلى الأذهان ما قدمه مع المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وضغط لاعبو برشلونة على دفاع بايرن واستخلصوا الكرة لتبدأ هجمة خطيرة جديدة للفريق في الدقيقة 64 ولكن نيمار أطاح بالكرة عاليا.

ونال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة إنذارا في الدقيقة 67 للخشونة مع ليفاندوفسكي ولعب ألونسو الضربة الحرة ولكن سيرخيو بوسكيتس أخرجها بهدوء إلى ركنية لم تستغل جيدا.

ونال نيمار إنذارا في الدقيقة 69 للخشونة مع مولر ولكنه أفلت من الطرد بعد اعتراضه على قرار الحكم.

وشهدت الدقيقة 71 فرصة خطيرة لبايرن انتهت بتسديدة من ألكانتارا ارتطمت بأحد اللاعبين وكادت تكمل طريقها إلى داخل المرمى ولكن تير شتيجن كان لها بالمرصاد.

ورفض الحكم مطالبة نيمار بضربة جزاء في الدقيقة 76 اثر سقوطه داخل منطقة الجزاء وأشار باستمرار اللعب.

ولكن برشلونة نال ما أراده في الدقيقة 77 حيث تلقى ميسي تمريرة على حدود المنطقة بعد مجهود رائع من ألفيش وهيأ ميسي الكرة لنفسه وسددها بيسراه من خارج حدود المنطقة مباشرة لتخترق الكرة المرمى البافاري في الزاوية الضيقة على يسار نيوير.

ودفع الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن بلاعبه ماريو جويتزه في الدقيقة 79 بدلا من مولر.

ولكن برشلونة باغت ضيفه بالهدف الثاني الذي سجله ميسي في الدقيقة 80 اثر تمريرة من راكيتيتش انطلق بها ميسي داخل المنطقة مراوغا بواتينج الذي سقط على الأرض ليلعب ميسي الكرة بعدها ساقطة من فوق الحارس إلى داخل المرمى ليصبح الهدف العاشر له في 11 مباراة خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وأجرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة ثلاثة تغييرات متتالية بنزول تشافي هيرنانديز ورافينيا ومارك بارترا بدلا من راكيتيتش وإنييستا وماسكيرانو على الترتيب.

وفيما استعد بايرن للخروج بهذه النتيجة ، باغت نيمار الجميع بالهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حيث منح الحكم الفرصة لبرشلونة لاستكمال الهجمة بدلا من احتساب ضربة حرة للفريق ووصلت الكرة إلى نيمار الذي انطلق بها منفردا بالحارس حتى وصل غلى حدود منطقة الجزاي ليلعبها من بين قدمي الحارس إلى داخل المرمى.

(د ب أ)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا