الأحبال الصوتية والزهري

الامارات 7 - مرض الزهري (Syphilis) هو مرض معدي يسببه بكتيريا تسمى الزهريا Treponema pallidum. يمكن أن يؤثر مرض الزهري على العديد من أجزاء الجسم بما في ذلك الحنجرة والأحبال الصوتية.

إذا انتقل مرض الزهري إلى الحنجرة والأحبال الصوتية، فقد يسبب ذلك مجموعة متنوعة من الأعراض والتأثيرات على النطق والصوت. هنا بعض النقاط المهمة حول هذا:

1. أعراض الزهري في الحنجرة والأحبال الصوتية:
- تورم واحمرار في الحنجرة.
- صعوبة في التنفس والبلع.
- تغير في صوت الشخص المصاب، مما يمكن أن يجعل الصوت أقل وضوحًا وجودة.
- السعال الجاف والحساسية في الحنجرة.

2. التشخيص:
- يتم تشخيص الزهري عادة بواسطة اختبار دم للكشف عن الأجسام المضادة للزهريا.
- قد يُجرى أيضًا تنظير حنجري لفحص الحنجرة والأحبال الصوتية.

3. علاج الزهري:
- يُعالج الزهري عادة بواسطة المضادات الحيوية مثل بنسلين.
- يجب على الشخص المصاب وشريكه الجنسي الذين قد يكونون مصابين أيضًا أن يتلقوا العلاج لمنع انتقال العدوى.

من المهم البحث عن العلاج الفوري والمتابعة الطبية إذا كان هناك شك في إصابتك بالزهري، حيث أنه إذا تم علاجه بشكل سريع وكامل، يمكن تجنب المضاعفات والآثار الضارة على الحنجرة والأحبال الصوتية وغيرها من أجزاء الجسم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا