المرحلة الثانية من مرض الزهري

الامارات 7 - المرحلة الثانية من مرض الزهري (Secondary Syphilis) هي المرحلة التي تأتي بعد المرحلة الأولى أو ما يُعرف بالزهري الأول. يتميز هذا المرحلة بانتشار العدوى في جميع أنحاء الجسم وظهور أعراض جلدية وغشائية وعامة. إليك بعض المعلومات حول المرحلة الثانية من مرض الزهري:

1. طفح الجلد: في هذه المرحلة، قد تظهر طفح جلدي متعدد الأشكال ومتنوع الألوان على الجسم. هذا الطفح قد يكون على شكل بقع صغيرة حمراء أو بنية، وقد يترافق مع حكة خفيفة.

2. تقرحات مخاطية: يمكن أن تظهر تقرحات غشائية في مناطق مثل الفم والحلق واللسان والأعضاء التناسلية. تلك التقرحات تكون عادةً غير مؤلمة.

3. تورم العقد اللمفاوية: العقد اللمفاوية تحت الجلد قد تتورم في هذه المرحلة نتيجة تفاعل جهاز المناعة مع العدوى.

4. أعراض عامة: بعض الأعراض العامة قد تشمل التعب، والحمى، وآلام العضلات، وفقدان الشهية، وفقدان الوزن.

5. تغييرات في الشعر والأظافر: يمكن أن تظهر تغييرات في نمو الشعر والأظافر خلال هذه المرحلة.

6. تأثيرات على الأعضاء الداخلية: قد تتأثر بعض الأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى والعظام بالعدوى في هذه المرحلة.

إذا اشتبه الطبيب في إصابتك بمرض الزهري أو كنت قد تعرضت للعدوى، سيقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لتأكيد التشخيص وسيوصي بالعلاج المناسب بشكل فوري. من المهم العلاج السريع لمنع تفاقم المرض ومنع انتقال العدوى إلى المراحل الأخرى التي قد تكون خطيرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا