كيف ينتقل الإيدز عن طريق الفم؟

الامارات 7 - الإيدز لا ينتقل بشكل سهل عن طريق الفم بالطرق العادية والروتينية. الفيروس لن ينتقل إذا تمت مخالطة شخص مصاب بالإيدز عبر المصافحة أو القبل أو تبادل الأكل أو الشرب أو استخدام نفس الأدوات المنزلية كالصحون والأكواب. الإيدز ينتقل عادة عبر السبل التالية:

1. الاتصال الجنسي: الطريقة الأكثر شيوعًا لانتقال فيروس الإيدز هي من خلال الاتصال الجنسي غير المحمي مع شخص مصاب بالفيروس. ويكون الاحتمال أعلى إذا كان هناك جروح أو جراحات في مناطق الأعضاء التناسلية أو الفم.

2. مشاركة أبر الحقن: إذا تم مشاركة أبر الحقن أو إبر الإبرة بين شخص مصاب بالإيدز وشخص آخر، فهذا يمكن أن يؤدي إلى انتقال الفيروس.

3. من خلال الحمل والولادة: الأم المصابة بالإيدز يمكن أن تنقل الفيروس إلى جنينها خلال الحمل والولادة أو من خلال الرضاعة الطبيعية.

4. مشاركة أدوات حادة غير معقمة: مشاركة أدوات حادة غير معقمة مثل أدوات حلاقة أو إبر الوشم يمكن أن تزيد من احتمال انتقال الإيدز.

للوقاية من الإيدز، يجب ممارسة الجنس بأمان باستخدام واقيات الذكر وتجنب مشاركة أبر الحقن والإبر الشخصية. كما يمكن للأشخاص الذين يعيشون مع الإيدز ويتلقون العلاج الضروري ويحافظون على مستويات الفيروس في الجسم دون اكتشاف قدر ممكن من انتقال العدوى إلى الآخرين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا