الجهاز العصبي والزهري

الامارات 7 - مرض الزهري (Syphilis) هو مرض جنسي يسببه بكتيريا Treponema pallidum. يمكن أن يؤثر مرض الزهري على الجهاز العصبي الطرفي (الجزء الخارجي من الجهاز العصبي) إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح أو إذا ترك دون علاج لفترة طويلة. يطور مرض الزهري عادة على مراحل، ومن المهم مراقبة وعلاج العدوى في مراحلها المختلفة لمنع تطور الأعراض والأضرار.

عندما يصل الزهري إلى مرحلته الثالثة (الزهري الثالي) ويترك دون علاج، يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي الطرفي ويسبب مشاكل عديدة. هذه المشاكل العصبية الطرفية تشمل:

1. الألم العصبي: يمكن أن يظهر ألم شديد في الأعصاب الطرفية، وهو معروف باسم "الزهري العصبي"، والذي يمكن أن يكون مؤلمًا جدًا ومزعجًا.

2. التنميل والخدر: قد يعاني المصابون بالزهري الثالي من التنميل والخدر في الأطراف بسبب التأثير على الأعصاب.

3. العقم: في بعض الحالات النادرة، يمكن لمرض الزهري أن يؤثر على الأعصاب الجنسية الطرفية ويسبب عقمًا للرجال.

4. مشاكل في التنسيق الحركي: يمكن أن يسبب الزهري الثالي مشاكل في التنسيق الحركي والتحكم الحركي.

5. آثار على العيون والأذنين: يمكن أن يسبب الزهري الثالي مشاكل في الرؤية والسمع.

من المهم معالجة مرض الزهري بشكل صحيح في مراحله المبكرة لمنع تطور الأعراض والمشاكل العصبية. تتطلب العلاج المبكر المضادات الحيوية المناسبة والمتابعة الطبية الدورية. لذلك، إذا كنت تشتبه في إصابتك بمرض الزهري أو تعرضت للعدوى، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والعلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا