ما هي أعراض الزهري؟

الامارات 7 - مرض الزهري (Syphilis) هو مرض جنسي يسببه بكتيريا Treponema pallidum ويمر بثلاث مراحل رئيسية. كل مرحلة لها أعراض مميزة. إليك أعراض الزهري في كل مرحلة:

1. الزهري الأولي (Primary Syphilis):
- ظهور قرحة صغيرة وغير مؤلمة عادةً في مكان دخول العدوى، ويمكن أن تكون في المنطقة الشرجية أو المنطقة التناسلية.
- تظهر هذه القرحة عادة بعد 10-90 يومًا من التعرض للعدوى.
- تستمر القرحة لمدة 3-6 أسابيع ثم تختفي دون علاج.

2. الزهري الثانوي (Secondary Syphilis):
- بعد شهور من القرحة الأولية، يمكن أن تظهر طفح جلدي متعدد الأشكال على جسم المصاب، وهو غالبًا لا يسبب حكة.
- قد يشمل الطفح الجلدي الناتج عن الزهري الثانوي أيضًا قرحًا في الفم أو الحلق.
- يمكن أن تترافق الأعراض بارتفاع في درجة الحرارة، وألم في العضلات، وآلام في العظام، وإجهاد عام.

3. الزهري الثالثي (Tertiary Syphilis):
- هذه المرحلة تحدث بعد مضي سنوات من العدوى الأولية والثانوية.
- يمكن أن تؤدي إلى أضرار جسدية خطيرة، مثل تلف الأعضاء الداخلية مثل القلب والدماغ والعظام.
- الأعراض المحتملة تشمل ألمًا في العظام، وضعفًا عامًا، وتغيرات في السلوك، وتغيرات في الرؤية.

يجب على الأشخاص الذين يشتبه في إصابتهم بمرض الزهري مراجعة الطبيب للفحص والتشخيص والعلاج المناسب. يتم علاج مرض الزهري عادة باستخدام المضادات الحيوية، وعلاج في المراحل المبكرة يكون أكثر فعالية. من المهم أن يتوقف الشخص عن ممارسة الجنس دون حماية ويقوم بإبلاغ شريكه الجنسي عن الإصابة لمنع انتقال العدوى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا