ما هي عوارض السيدا؟

الامارات 7 - مرض الإيدز (متلازمة نقص المناعة المكتسبة) يسبب نقصًا في الجهاز المناعي للجسم، مما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض. الأعراض والمضاعفات التي يمكن أن تظهر عند الأشخاص المصابين بالإيدز تتباين حسب مرحلة المرض وقوة الجهاز المناعي للشخص. إليك بعض العوارض الشائعة لمرض الإيدز:

1. الأعراض النموذجية للإصابة البدائية بفيروس HIV:
- حمى مع تورم العقد اللمفاوية.
- ألم الحلق.
- طفح جلدي.
- ألم في العضلات والمفاصل.
- إسهال.

2. الإصابات والأمراض الفرعية: المرضى المصابين بالإيدز يمكن أن يعانوا من مجموعة متنوعة من الأمراض والإصابات الفرعية بسبب نقص الجهاز المناعي. منها:
- الالتهابات الرئوية.
- الإسهال المزمن.
- الأمراض الفطرية.
- الأمراض الفيروسية مثل الهربس والأمراض المنقولة جنسياً.
- الأمراض البكتيرية مثل السل.

3. الأمراض السرطانية: يزيد خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان عند الأشخاص المصابين بالإيدز، مثل سرطان القرنية (Kaposi's Sarcoma) ولمفوما الخلايا البرية.

4. ضمور الجهاز المناعي: مع مرور الوقت، يتوقع أن يتدهور الجهاز المناعي للشخص المصاب بالإيدز، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بالأمراض والمشكلات الصحية.

من المهم أن يتلقى الأشخاص المصابين بالإيدز العلاج المناسب ويتابعوا مع مقدمي الرعاية الصحية بانتظام للسيطرة على المرض والوقاية من المضاعفات. استشر الطبيب إذا كنت تشتبه في إصابتك بمرض الإيدز أو إذا كنت تعاني من أعراض مشابهة، وقد تحتاج إلى إجراء اختبار الفيروس لتأكيد التشخيص.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا