الخصية الهاربة

الامارات 7 - الخصية الهاربة (Undescended Testicle) هي حالة طبية تحدث عندما لا تنزل إحدى أو كل الخصيتين إلى مكانها الطبيعي داخل الكيس الصفني (الجراب الصفني) في الخصوص. هذه الحالة تكون شائعة عند الأطفال الذكور الرضع، وتستدعي اهتمامًا طبيًا لأنها يمكن أن تؤثر على نمو ووظيفة الخصيتين.

أسباب الخصية الهاربة غالبًا ما تكون غير واضحة، لكنها تعتبر مشكلة تنموية قد تحدث في الأشهر الأخيرة من الحمل أو بعد الولادة. تكون الخصيتين عادة في البطن قبل الولادة، ومن ثم تهاجر إلى الكيس الصفني خلال الأشهر الأولى من الحياة. إذا لم تنزل إحدى أو كل الخصيتين، فقد تحتاج إلى تدخل طبي لمنع مشاكل في المستقبل.

تتضمن الأعراض والمشاكل المحتملة المرتبطة بالخصية الهاربة:
1. زيادة خطر الإصابة بسرطان الخصية.
2. تأثير سلبي على الإنجاب في المستقبل.
3. تأثير على نمو الخصية ووظيفتها.

عادةً ما يتم علاج الخصية الهاربة من خلال عملية جراحية تسمى جراحة تثبيت الخصية (Orchiopexy)، حيث يتم تأمين الخصية في مكانها الصحيح داخل الكيس الصفني. هذه الجراحة تساعد في تقليل مخاطر المشاكل المستقبلية المرتبطة بالخصية الهاربة.

إذا اشتبه الأطباء في وجود خصية هاربة لدى الطفل الرضيع، فإنهم ينصحون بالفحص والمتابعة الطبية والتدخل الجراحي إذا لزم الأمر لضمان نمو ووظيفة صحية للخصيتين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا