أمراض تناسلية

الامارات 7 - هناك العديد من الأمراض التناسلية التي يمكن أن تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو من خلال ملامسة الأعضاء التناسلية المصابة. إليك قائمة ببعض الأمراض التناسلية الشائعة:

1. السيلان (Gonorrhea): يسببها بكتيريا النيسيريا ويمكن أن تصيب الأعضاء التناسلية والحلق والشرج وتسبب أعراضاً مثل إفرازات ملونة وألم عند التبول.

2. الزهري (Syphilis): يسببها بكتيريا الزهري (Treponema pallidum) ويمر بمراحل متعددة. يمكن أن تظهر قرح أولية على المناطق التناسلية تليها طفح جلدي وأعراض أخرى إذا لم يتم علاجه.

3. الثآليل الجنسية (Genital Warts): تسببها فيروسات الورم الحليمي البشري (HPV) وتظهر على شكل نموات صغيرة على أو حول الأعضاء التناسلية.

4. الهربس التناسلي (Genital Herpes): يسببه فيروس الهربس البسيط ويمكن أن يتسبب في ظهور قرح وحكة وألم في منطقة الأعضاء التناسلية.

5. الفطريات التناسلية (Genital Yeast Infection): تسببها الفطريات وتشمل أعراضها حكة واحمرار وافرازات غير عادية.

6. الداء الزهري الصامت (Latent Syphilis): هذه المرحلة تكون خالية من الأعراض وتحدث بعد فترة طويلة من الإصابة بالزهري النشط.

7. التهابات المسالك البولية: قد تنتقل العدوى من الجهاز التناسلي إلى المسالك البولية وتتسبب في أعراض مثل التبول المؤلم والحرقة.

8. الإصابة بالفيروسات الجنسية المنقولة (STIs): تشمل العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) وفيروس نقص المناعة البشرية من النوع 2 (HIV-2) وغيرها من الفيروسات.

من المهم أن تتخذ التدابير الوقائية لتجنب الإصابة بالأمراض التناسلية، مثل استخدام وسائل الحماية الجنسية مثل الواقيات والاستشارة بانتظام مع محترفي الرعاية الصحية لإجراء فحوصات واختبارات منتظمة إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة. في حالة الاشتباه في الإصابة بأي مرض تناسلي، يجب استشارة الطبيب لتقديم التشخيص والعلاج اللازم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا