علاج الزهري

الامارات 7 - الزهري هو عدوى جنسية تسببها بكتيريا الزهري (Treponema pallidum). يتعين علاج الزهري بواسطة المضادات الحيوية المناسبة، ويجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبيب مختص في الأمراض المعدية أو الجلدية. العلاج يعتمد على المرحلة التي وصل إليها المرض وعلى حالة المريض.

تُستخدم المضادات الحيوية لعلاج الزهري، والمضاد الحيوي الأكثر شيوعًا وفعالية لعلاجه هو بنسلين. يمكن تقديم بنسلين عن طريق الحقن المباشر أو عبر العضل أو الوريد اعتمادًا على الحالة. قد يتطلب العلاج القوي للزهري عدة جرعات من المضادات الحيوية على مدى أسابيع أو شهور، حسب الحالة.

تتغير مدة العلاج والجرعات المستخدمة حسب مرحلة الزهري، حيث يمكن تقسيم الزهري إلى مراحل رئيسية:

1. الزهري الأولي: يُعالج عادة بجرعة واحدة من بنسلين البني القليل النشاط (Benzathine penicillin G) بواسطة الحقن العضلي.

2. الزهري الثانوي: يتطلب علاجًا أطول بمضادات حيوية بنسلينية أو أخرى بمساعدة الطبيب.

3. الزهري اللاتناسلي: في حالة انتقال الزهري إلى الأعضاء الداخلية مثل القلب أو الجهاز العصبي المركزي، قد يتطلب العلاج مدة أطول وجرعات عالية من المضادات الحيوية.

بعد العلاج الناجح للزهري، يجب متابعة المريض بانتظام للتأكد من شفائه ومتابعة أي تغييرات في الحالة. من المهم أيضًا إجراء فحوصات دورية للتأكد من عدم عودة العدوى. يجب على الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالزهري أن يعملوا على منع نقل العدوى إلى الشركاء الجنسيين والامتناع عن ممارسة الجنس حتى يتم شفاؤهم بالكامل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا