تضخم البروستاتا عند الشباب

الامارات 7 - تضخم البروستاتا، الذي يعرف أيضًا بتضخم البروستاتا الحميد (Benign Prostatic Hyperplasia أو BPH)، هو حالة شائعة تتعلق بزيادة حجم البروستاتا عند الرجال. عادةً ما يحدث هذا التضخم مع تقدم العمر ويصبح شائعًا لدى الرجال فوق سن الستين. ومع ذلك، يمكن أيضًا أن يحدث تضخم البروستاتا عند الشباب بشكل نادر.

تضخم البروستاتا عند الشباب غالبًا ما يكون مرتبطًا بعوامل وراثية وهرمونية. قد تكون هناك عوامل أخرى تسهم في تطور هذه الحالة لدى الشباب مثل التغذية والنمط الحياتي. من الجدير بالذكر أن تضخم البروستاتا عند الشباب عادةً ليس مرتبطًا بسرطان البروستاتا.

أعراض تضخم البروستاتا قد تشمل:

1. صعوبة في التبول.
2. التبول المتكرر، خاصةً ليلاً.
3. ضعف تدفق البول.
4. عدم تفريغ البول بشكل كامل.
5. تشديد في منطقة الحوض أو ألم.

إذا كنت شابًا وتعاني من أعراض مشابهة وتشتبه في وجود تضخم البروستاتا، فيجب عليك مراجعة طبيب الأمراض البولية أو طبيب الجراحة العامة لتقديم التقييم والعلاج اللازم. العلاج يمكن أن يتضمن تغييرات في النمط الحياتي والأدوية أو في بعض الحالات الجراحة. يتعين على الشباب الذين يعانون من تضخم البروستاتا البني أن يتابعوا مع طبيبهم لمراقبة حالتهم وضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا