ما هو احتقان البروستاتا؟

الامارات 7 - احتقان البروستاتا، المعروف أيضًا باسم التهاب البروستاتا أو التهاب البروستاتا المزمن، هو حالة يمكن أن تصيب البروستاتا، وهي غدة تناسلية توجد في منطقة الحوض السفلى للذكور. البروستاتا تلعب دورًا في إفراز السوائل التي تشكل جزءًا من السائل المنوي، وهي تحيط بجذع الإشارة البولية.

احتقان البروستاتا يمكن أن يكون نتيجة التهاب في البروستاتا، ويمكن أن يكون هذا التهابًا حادًا أو مزمنًا. الأسباب الرئيسية لاحتقان البروستاتا تشمل:

1. العدوى: التهاب البروستاتا البكتيري، الذي يمكن أن يكون حادًا أو مزمنًا، يمكن أن يكون نتيجة للعدوى البكتيرية.

2. التهاب البروستاتا الغير بكتيري: يمكن أن يكون هناك التهاب في البروستاتا بدون وجود عدوى بكتيرية وهذا يسمى التهاب البروستاتا الغير بكتيري.

3. العوامل البيئية: بعض العوامل البيئية مثل التغذية والنمط الحياتي واستخدام المواد الكيميائية قد تلعب دورًا في تطور التهاب البروستاتا.

4. العوامل الوراثية: لبعض الأشخاص قد يكون لهم تاريخ عائلي لاحتقان البروستاتا.

أعراض احتقان البروستاتا تشمل ألمًا في منطقة الحوض والرحمة السفلى وصعوبة في التبول والتبول المتكرر والشعور بالتهيج والحرقة أثناء التبول. قد تتطلب حالات شديدة علاجًا طبيًا، ويمكن أن يتضمن العلاج الأدوية أو العلاج الطبيعي أو الإجراءات الجراحية حسب حالة المريض. يجب على الأفراد الذين يشتبه في إصابتهم باحتقان البروستاتا مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا