ما هي أسباب مرض الإيدز؟

الامارات 7 - مرض الإيدز هو نتيجة إصابة الفرد بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، وينتقل هذا الفيروس عبر العديد من السبل. إليك أهم السبل التي يمكن أن تؤدي إلى إصابة الفرد بفيروس الإيدز:

1. العلاقات الجنسية غير المحمية: العلاقات الجنسية مع شريك مصاب بفيروس الإيدز أو دون استخدام وسائل الحماية مثل الواقي الذكري يمكن أن تنقل الفيروس.

2. المشاركة في استخدام إبر ومستلزمات حقن المخدرات: تشمل العدوى بفيروس الإيدز أحيانًا المشاركة في استخدام إبر أو مستلزمات حقن المخدرات الملوثة بالفيروس.

3. نقل الدم أو مكونات الدم الملوثة: قبل تطبيق إجراءات الفحص والتطهير الصارمة للدم ومكونات الدم، كان هناك خطر من نقل الفيروس عبر النقل الطبي.

4. نقل الفيروس من الأم إلى الطفل: يمكن للأم المصابة بفيروس الإيدز أن تنقل الفيروس إلى طفلها خلال الحمل أو عند الولادة أو أثناء الرضاعة.

5. العلاجات الطبية غير السليمة: في بعض الحالات النادرة، يمكن أن يتم نقل الفيروس بسبب استخدام معدات طبية غير سليمة أو نقل العضو من متبرع مصاب بالإيدز.

6. العمليات الجراحية: في حالات نادرة، يمكن أن يتم نقل الفيروس خلال إجراءات جراحية داخلية إذا لم يتم اتباع الإجراءات الصحية اللازمة.

من المهم العلم أن الإيدز ليس ينتقل عبر الاتصال اليومي مثل المصافحة أو العطس أو الملامسة أو استخدام أواني مشتركة أو القرب من أشخاص مصابين بالفيروس. يجب الوعي بطرق الوقاية من فيروس الإيدز واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من العدوى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا